«ساويرس الثقافية» تفتح باب التقدّم لدورتها الـ15.. وترفع قيمة جوائز شباب الأدباء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن فتح باب التقدم لجوائز ساويرس الثقافية في دورتها الخامسة عشرة، حتى يوم الخميس الموافق 29 أغسطس المقبل، لاختيار أفضل الأعمال المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكُتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

ورفعت المؤسسة قيمة بعض الجوائز للعام الحالي وهي جوائز أفضل رواية ومجموعة قصصية في فرع شباب الأدباء لتكون جميعها كالتالي: جائزة أفضل عمل روائي ومجموعة قصصية، الفرع الأول (كبار الأدباء)، جائزة أفضل عمل روائي، وقيمتها مائة وخمسون ألف جنيه مصري، وجائزة أفضل مجموعة قصصية، وقيمتها مائة وخمسون ألف جنيه مصري.

الفرع الثاني (شباب الأدباء)، جائزة أفضل عمل روائي: يُمنح المركز الأول: مائة ألف جنيه مصري، والمركز الثاني: سبعون ألف جنيه مصري.

وفي جائزة أفضل مجموعة قصصية، يحصل المركز الأول على مائة ألف جنيه مصري، والمركز الثاني: سبعون ألف جنيه مصري.

وفي جائزة أفضل سيناريو، الفرع الأول (كتاب السيناريو المحترفون): جائزة أفضل سيناريو مكتوب مباشرة إلى السينما، أو مأخوذ عن عمل أدبي مصري منشور، وقيمتها مائة وخمسون ألف جنيه، وتُمنح الجائزة لكُتاب السيناريو الذين سبق أن أُنتج وعُرض لهم سيناريو فيلم سينمائي طويل بشكل احترافي في دور العرض السينمائي.

الفرع الثاني (جائزة العمل الأول): جائزة أفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما أو مأخوذ عن عمل أدبي مصري منشور، وقيمتها ثمانون ألف جنيه مصري، تمنح لكتاب السيناريو الذين لم يُنتج أو يُعرض لهم أي فيلم سينمائي طويل من قبل بشكل احترافي في دور العرض السينمائي.

وعن جائزة أفضل نص مسرحي، يحصل الفائز بالمركز الأول على مائة وخمسين ألف جنيه مصري، والمركز الثاني، ثمانين ألف جنيه مصري، فيما تبلغ قيمة جائزة النقد الأدبي، مائة ألف جنيه مصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق