«عبدالدايم»: مناهج «فنون الطفل» تعمل على إعداد جيل «تنويرى»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكى، رئيس أكاديمية الفنون، المرحلة الأولى لعدد من المعاهد التعليمية وتفقدا المنشآت الجديدة فى أرض أكاديمية الفنون بالهرم.

بدأت الجولة بزيارة مبنى المعهد العالى لفنون الطفل الذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط، والذى بدأت الدراسة به هذا العام بمرحلة الدراسات العليا، كما افتتحا المرحلة الأولى من مبنى مدرسة الفنون، بالإضافة إلى مبنى مركز اللغات والترجمة وتفقدا السور المحيط بالأكاديمية والمعهد العالى للسينما بعد تجميلهما برسومات تشكيلية وبورتريهات لنجوم وأعلام الفن السابع فى مصر.

وخلال الزيارة التقت عبدالدايم بطلاب الدفعة الأولى للمعهد العالى لفنون الطفل، وأشارت إلى أن المعهد حلم تحقق بعد 29عاماً من تاريخ صدور قرار إنشائه، ولفتت إلى أن المناهج التعليمية به تعمل على خلق متخصصين قادرين على إعداد جيل جديد يحمل رسالة تنوير وتطوير المجتمع، مشيرة إلى تجهيزه بكل الإمكانيات ليصبح وحدة منتجة ضمن خطط التنمية المستدامة التى تسعى الدولة لتحقيقها، كما وجهت بافتتاح فروع للمعهد فى المحافظات فى ظل التوسع الذى تشهده الأكاديمية حاليا فى الأقاليم.

وأوضح الدكتور أشرف زكى أن المعهد العالى لفنون الطفل يضم 3 مبانٍ للكتاب والإخراج واللعب والعرائس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق