«البيت الفني» يحتفل بمرور 60 عامًا على إنشاء فرقة «رضا للفنون الشعبية» (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يشهد البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، مجموعة من الأنشطة والعروض المسرحية خلال شهر ديسمبر الجارب، وذلك تحت إشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

يستعد البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، للإحتفال بمرور ٦٠ عاما على إنشاء فرقة «رضا» للفنون الشعبية، تحت إشراف الدكتور محمود صلاح مدير عام الفرقة، وذلك بداية من منتصف شهر ديسمبر على مسرح البالون .

ويواصل أبطال العرض المسرحي«أنا العريس» الذي يناقش قضية الإرهاب، عمل بروفات مكثفة على قاعة صلاح جاهين، من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية بالبيت برئاسة الفنان صلاح لبيب، البطولة للفنانين «أحمد عبدالله محمود، عايدة غنيم، أمال رمزي، جمال حجازي، ممدوح درويش، فتحي سعد، سحر عبدالله، سيد عبدالرحمن»، تأليف دكتور أمين يوسف، إخراج صلاح الدين لبيب، ومن المقرر افتتاحه خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر.

وتستمر الفرقة القومية للفنون الشعبية بإشراف الفنان أسامة إمام، في تقديم أشهر استعراضاتها التي تميزت بها خلال تاريخها الفني ومنها «المانبوطية، الحجالة، التنورة، الشمعدان، العصا، أم الخلول، المجوز، الموشح»، وذلك ضمن برنامج حفلاتها على مسرح البالون أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع، بمصاحبة الأوركسترا الموسيقى بقيادة المايسترو محمد أبواليزيد .

كما يستعد السيرك القومي بإشراف الفنان وائل عبدالله، مدير عام السيرك، التجهيز والإعداد لعرض «أفريقيا في القلب» في النصف الثاني من شهر ديسمبر، والعرض من إخراج مناضل عنتر، إلى جانب تقديم أكثر من ١٢ فقرة فنية خلال برنامجه في الثامنة مساء ولمدة ساعتين ونصف بمقره بالعجوزة يوميا عدا يوم الأربعاء من كل أسبوع .

وتجري فرقة أنغام الشباب بالبيت، برئاسة الفنان ماهر عبيد، بروفاتها عن العرض المسرحي «سيد درويش» البطولة للفنانين «ميدو عادل وريم البارودي»، تأليف السيد ابراهيم، إخراج أشرف عزب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق