افتتاح أسبوع الفيلم الفلسطيني الرابع في القاهرة.. وفتحي عبدالوهاب يلقي كلمة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتحت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، مساء الأحد، «أسبوع الفيلم الفلسطيني» في دورته الرابعة في القاهرة، بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، فتحي عبدالوهاب، وحشد من الفنانيين والمخرجين والنقاد والإعلاميين وأبناء الجالية الفلسطينية بسينما الهناجر.

وألقى «اللوح» كلمته الافتتاحية التي أكد فيها على قيمة الفن السابع والسينما الفلسطينية لرصد القضايا الوطنية الفلسطينية بلغة سينمائية معاصرة لتعكس حياة الفلسطيني اليومية وانعكاس القضايا السياسية على تفاصيله الاجتماعية، مؤكدا أن صناعة السينما بالعالم نشأت في ظروف مستقرة لكن الظروف السياسية لعبت دورها في سينما فلسطين لترسم شكلا اخر متقطعا لها بداية من ثلاثينيات القرن الماضي حتى اللحظة، وثمن التعاون والاحتضان من قبل وزارة الثقافة المصرية ممثلة في ايناس عبدالدايم وصندوق التنمية الثقافية ممثلة في رئيسها فتحي عبدالوهاب، وكذلك تعاون الجهات الفلسطينية من هيئة الاذاعة والتلفزيون ووزارتي الاعلام والثقافة الفلسطينية لتصنع هذا الحدث القيم.

وشدد فتحي عبدالوهاب، في كلمته، على أهمية السينما الفلسطينية في نقل طبيعة الحياة بفلسطين للعالم الخارجي مما يسهم في الدفاع عن قضاياها بالقوى الناعمة التي تصل إلى قلوب الجماهير.

فيما أكد مستشار سفارة دولة فلسطين، ناجي الناجي، أن فعالية أسبوع السينما الفلسطينية في دورته الرابعة الحالية تنظمها السفارة إيماناً بقيمة الفن في ترسيخ الرواية الفلسطينية، لتعكس حياة الفلسطينيين اليومية وتأثير الاحتلال على الواقع الانساني والاجتماعي على كافة مناحي الحياة والتصدى لمحاولات الاحتلال طمس الحقيقية وتزييف التاريخ.

وقام السفير دياب اللوح بتكريم عدد من المخرجين والفنانيين نظير جهودهم الفنية التي قدموها لصالح القضية الفلسطينية وهم المخرج عمر عبدالعزيز، المخرج مسعد فودة، ومدير التصوير سمير فرج، المخرجة الفلسطينية خديجة حباشنة، المخرج الفلسطيني فايق جرادة.

تضمن حفل الافتتاح افتتاح معرضا لبوسترات وملصقات ومطبوعات السينما الفلسطينية التي تعكس أرشيف السينما الفلسطينية منذ الخمسينات حتى الأفلام المشاركة، وكذلك عروض دبكة فلسطينية لفرقة إيلياء للتراث والفنون، وعرض فيلم الافتتاح «الدرس الأول» للمخرجة الفلسطينية عرين عمري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق