«زي النهارده».. وفاة الممثل العالمي يول براينر 10 أكتوبر 1985

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يول براينر ممثل مسرحى وسينمائى من نجوم هوليوود الكبار، وهو روسى المولد والأصل، وقد ولد في فلاديفوستوك بمنطقة الشرق الأقصى الروسى في ١١ يوليو ١٩٢٠.

وقد اشتهر بشخصية «مونجوت» ملك سيام في فيلم روجرز وهامير ستاين «الملك وأنا»، كما اشتهر بشخصية الفرعون رمسيس الثانى في فيلم سيسيل دى ديميل «الوصايا العشر».

وحصل على جائزة الأوسكار كأحسن ممثل عن دوره الأول في فيلم «الملك وأنا» والفيلمان أنتجا في عام ١٩٥٦، كما اشتهر أيضاً بدور كريس أدامز في فيلم «السبعة الرائعون».

وعرف يول براينر بعمق وفخامة صوته ورأسه الحليق، وفوق هذا فإنه كان مصوراً وموسيقياً ومؤلفاً، وله كتابان يحملان اسمه الأصلى كاملا وهو «يولى بوريسوفيتش براينر».

وقد امتدت مسيرة يول براينر السينمائية لأكثر من 40 عاماً، من عام ١٩٤١ حتى عام ١٩٨٥، وقد تزوج يول براينر أربع مرات كانت الثلاث الأولى مطلقات أولهن فيرجينيا جيلمور، ثم دوريس كلاينر، ثم جاكلين ثيون دى لا شوم، وكان زواجه الرابع والأخير من كاتى لى واستمر زواجهما من عام ١٩٨٣ حتى وفاته «زي النهارده» فى١٠ أكتوبر ١٩٨٥ بمدينة نيويورك عن عمر ناهز الخامسة والستين بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق