«المنيا» تستعد لاستضافة المهرجان الأول للطب والسينما الجمعة المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف مكتبة مصر العامة بالمنيا، الجمعة المقبل، ولأول مرة في صعيد مصر، فعاليات الدورة الثانية لملتقى «ميدفيست»، الذي يهدف إلى اكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية.

تقام الفعاليات من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساءً، وسيسمح للجمهور بحضور اليوم مجانا، حيث سيعرض 12 فيلما قصيرا، من مصر، وأمريكا، وفرنسا، وأيرلندا، والإمارات، والسعودية، وسيتم تقسيم الأفلام إلى مجموعتين، حيث يعقب كل مجموعة جلسة نقاش مدتها 45 دقيقة، يحضرها مجموعة من السينمائيين، والأطباء، والمعالجين النفسيين.

وقال مؤسس الملتقى الدكتور مينا النجار، الممثل، والمخرج، وإخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن «اختيار عروس الصعيد لتكون مقرا للملتقى، يعتبر المحطة الثالثة للملتقى في دورته الثانية بعد القاهرة، والإسكندرية، ووقع الاختيار عليها لأن أغلبية الأحداث الفنية في مصر تحدث بشكل مركزي في المدن الكبرى، بعيدا عن محافظات الصعيد، وهو ما دفعنا إلى السعي لتوسيع قاعدة الجمهور، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع، وتطوير حلقة الوصل بين المتخصصين والعامة، من أجل صناعة أفلام أكثر مصداقية».

وأشار «النجار» إلى أن «الملتقى يسعى إلى التوسع داخل مصر وخارجها، حيث تم عرض فعاليات الملتقى في مهرجان (بعيونهن) في تونس، كما يتم حاليا التنسيق حتى تتاح العروض في لبنان، والأردن، والإمارات».

يهدف الملتقى لاكتشاف أرض مشتركة بين الطب والأفلام السينمائية، من خلال عرض أفلام لها علاقة بالطب وبالصحة النفسية والجسدية بشكل عام حيث يعقب كل عرض مناقشة مفتوحة يديرها مجموعة من الخبراء من صناع الأفلام، والأكاديميين، والأطباء النفسيين، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من كليات الطب المختلفة.

ويستهدف الملتقى في دورته الثانية والتي تحمل شعار «عنها»، التركيز على صحة المرأة، من خلال مناقشة تناول السينما لموضوعات صحية تمس المرأة بشكل مباشر، مثل البلوغ، والحمل، والولادة، واكتئاب ما بعد الولادة، والأمومة، والختان، وسرطان الثدي، والعنف، والتميز ضد المرأة وتأثيره النفسي، وغيرها من الموضوعات.

أقيمت عروض الملتقى داخل القاهرة بسينما كريم بوسط البلد، وانتقلت فيما بعد إلى مدينة الإسكندرية، ثم إلى عدد من محافظات الصعيد والدلتا، بهدف زيادة الوعي العام ببعض المشكلات الصحية والعقلية التي يعاني منها المجتمع.

يذكر أن ملتقى «ميدفيست» تأسس في مصر على يد الدكتور مينا النجار، إخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية الإكلينيكية والبارإكلينيكية، والدكتور خالد على، محاضر أول في طب الشيخوخة في برايتون، ومدرسة 6 الطبية، وناقد سينمائي، بجريدة العلوم الإنسانية الطبية في المملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق