الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..أمريكا تمارس السياسة على الطريقة الخليجية ... تهديدات بومبيو الأخيرة!!!

قبل عام من الآن دشن الثلاثي الخليجي حملة على قطر مرفقة بلائحة من المطالب يتماثل عددها مع العدد الوارد في لائحة الإذعان التي تقدم بها وزير الخارجية الأمريكي لإيران وكان رأينا وقتها أن مصير هذه الحملة هو الفشل التام وقد أثبتت الأيام صحة هذا الرأي.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..من توازن الردع إلى توازن الرعب

الذي جرى قبل بضعة أيام عندما قصف (الإيرانيون) مواقع العدو الصهيوني في الجولان السوري المحتل نقل المواجهة مع العدو مما يمكن وصفه بتوازن الردع نحو توازن الرعب.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..نظرية (الانتعال السياسي)!!

تقوم نظرية الانتعال السياسي وهي نظرية عربية قديمة راسخة الجذور على ثلاث ركائز.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..(نواصب) الشيعة!!

ما هو الفارق بين ما تفعله القنوات الوهابية التي تتسقط أخطاء بعض الشيعة وتسلط الضوء عليها وبين الحملات التي يشنها بعض الشيعة أنفسهم على ساسة العراق (عاطل في باطل)، وصولا إلى (شنطة حنان) التي يكفي ثمنها لإعالة عدة أسر كما يزعمون؟!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..المهدي المنتظر ودجاجلة آخر الزمان.. اليماني المزعوم!!

زارني (المسكين) قبل بضعة أعوام محاولا ترويج بضاعته الفاسدة طالبا مني البيعة (لإمامه الدجال) مستعينا بكل فنون الجدل الفارغ التي تعلمها من مدرسة التكفير التي نشأ فيها وترعرع وإليها يعود!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..قطر والقرضاوي وإسرائيل.... والذكرى التي لا تنفع إلا المؤمنين!!

استمعت إلى ما قاله السفير الروسي السابق في قطر الذي كشف حقائق (مذهلة) عن حجم الدور الذي قام به الشيخ يوسف القرضاوي دعما (لثورات) الربيع العربي وإن أردت الدقة دعما للإخوان خاصة والتيار الوهابي عامة.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..الطمي يا انشراح كل شيء راح!!!

ما إن انتهت الضربة الاستعراضية الصاروخية الأمريكية ضد سوريا فجر الرابع عشر من أبريل حتى أدرك فريق الطبالين العرب بقيادة انشراح الشهيرة ب(زعرطي يا انشراح) والذي كان حتى لحظة انكشاف الحقيقة في أقصى درجات الانشكاح والانبراح... أن كل شيء راح راح راح!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..عرب 2018 وسقوط أوهامهم الكبرى!!

كم هو مثير للرثاء أن تجد أعمدة الصحافة العربية خالية من أي تحليل متوازن للأزمة الكبرى التي تعيشها المنطقة منذ عدة عقود وليس منذ عدة سنوات حيث يبدو واضحا فشل محور الشر العربي(محور الاعتدال سابقا) في تحقيق أي من أهدافه وغاياته بل العكس هو الصحيح!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..محمد ابن سلمان والحوت الأزرق!!

لا زال (ابن سلمان شو) متواصلا في الولايات المتحدة حيث يطل علينا يوميا بتصريحات عجائبية تشير بصورة أو بأخرى أنه يلعب بمصير دولته ومصير العرب لعبة (الحوت الأزرق) وأن نهايته لن تكون أفضل من مصير أولئك الذين وصلوا إلى المرتبة الخمسين، إما في عمود السرير أو حديد النجفة!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..ابن سلمان وابن نوح!!!

لا وجه للمقارنة بين نبي الله نوح عليه السلام الذي وصفه ربالعزة (إنه كان عبدا شكورا) حيث جعله سببا لنجاة المؤمنين ومن جعله الله بلاء للمستضعفين وسببا لهلاك قومه(وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا * وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِنْ بَعْدِ نُوحٍ وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا).


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس