الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..المعارضات الخليجية والعربية والنموذج السوري

أصبح الآن واضحا أن ثمة معارضات سياسية لمشيخات الخليج تضم تيارات فكرية متنوعة منها ما هو (إسلامي) ومنها ما ليس كذلك.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..المجمع العراقي للوحدة الإسلامية

السبت 17فبراير 2018 عقد في بغداد المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية تحت رئاسة السيد/ علي العلاق رئيس لجنة الشئون الدينية بالبرلمان العراقي، حيث كنت المصري الوحيد الذي شرف بحضوره رغم توجيه دعوة رسمية لشيخ الأزهر الذي لم يكلف نفسه حتى عناء الاعتذار!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..سقف التاريخ وقعره!! هل يمكن أن ينجو العرب من المصير المحتوم؟!

حوار ثري وشيق جرى مع بعض المثقفين الخليجيين الذين يبدو واضحا من سياق حوارهم خشيتهم من المصير المجهول الذي ستؤول إليه أمور مشيخاتهم وممالكهم إثر التصدع الهائل الذي أصاب (مجلس التعاون الخليجي) درة التاج في النظام الإقليمي القديم الذي أنشأه الإنجليز ونصبوا على رأسه المملكة الوهابية السعودية.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..إسرائيل لا تريد تسوية بل سلاما بحد السيف

كيف يمكننا الجمع بين ماتدعيه أمريكا وإسرائيل عن رغبتهم في تسوية الصراع العربي الإسرائيلي أو ما يسمى بتحقيق السلام وبين الإعلان عن موعد الحرب القادمة نهاية أبريل أو أوائل مايو؟!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..المواجهة الكبرى بين العرب ومحور الشر الصهيوني

في تغطيته للمواجهة الجارية الآن بين المحور الصهيوني بقيادة إسرائيل ومحور العروبة والإسلام المتمركز الآن في سوريا ولبنان ذكر موقع البي بي سي ما نصه (إسرائيل تسقط طائرة إيرانية دون طيار وتضرب أهدافا إيرانية بسوريا).

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..من يعيد رسم خارطة الشرق الأوسط؟!

يزعمون أنهم وحدهم من يحمل على عاتقه عبء التصدي للمؤامرة الكبرى الهادفة لإعادة رسم خارطة الشرق الأوسط وتقسيمه طائفيا وعرقيا وأن الثورجية من (السفلة والرعاع) هم أدوات تنفيذ المؤامرة في حين أن الطبقة المخملية الحاكمة في العالم العربي هم رموز التحدي والتصدي!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..سلطة يوليو و(مؤامرة يناير)... وهم أبدية السلطة!!!

منذ البدء ليس هناك سلطة أبدية حتى ولو كانت عادلة تمتلك من مقومات البقاء والاستمرار أكثر من مبررات الهلاك والزوال!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..لن ترى الدنيا على أرضي إمبرياليا!!!

فجأة احمرت الفضائيات وأصبح التنافس على أشده على شتم الإمبريالية الأمريكية وكل من يمت لها بصلة أو التقى أحد قادتها خاصة (الكلب المجنون) ماتيس وزير الدفاع الأمريكي الحالي حيث أصبح لدينا (نيكولاس مادورو الغيطي) و(جيفارا الديهي) (وهوجو شافيز الابراشي- داعش الابراشي سابقا)!!.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..بعد نصف قرن من سقوط القدس الرد الاستراتيجي قادم لا محالة

(حين يصل الاميركي الى أن الانتصار الكامل سيتحقق وأن المشروع الأميركي السعودي فشل في سوريا قد يكون أحد الخيارات أن تشن اسرائيل الحرب تحت أي حجة يخترعونها لإنجاز ما عجزوا عن انجازه خلال سبع سنوات.. هذا في المنطق والعقل أمر وارد.. إذاً الاندفاع باتجاه حرب أمر قد يتحقق. هدف الحرب ماذا؟ ضرب محور المقاومة وحركات المقاومة ودولها. محور المقاومة يجب أن يحضر ويخطط ويفكر ويعمل على قاعدة تحويل هذا التهديد إلى فرصة(.

الدكتور أحمد راسم النفيس يكتب..عن اضطرابات إيران وأحلام الواهمين

حالة من القلق اعترت كثير من المتعاطفين مع إيران الإسلامية علنا أو (سرا) ونعني بذلك قطاع لا يستهان به من المصريين الذين يرون في هذا البلد خصما عنيدا للاستكبار العالمي وحليفه الوهابي وإن لم يكونوا من أهل السياسة أو المهتمين بالشأن المذهبي.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس