سلام محمد العامري يكتب..ماذا بعد كركوك؟

بعد كل ما جرى من جعجعة الاستفتاء؛ تلك الفتنة السمجة, التي فجرها مسعود البارزاني, ضارباً عرض الحائط كل المناشدات, السياسية والحكومية والإقليمية, والدولية, التي أوصت بتأجيله لوقته غير المناسب, ليصبح أمرٌ واقع في 25/9/2017.

سامي جواد كاظم يكتب..بناء الجيش بعد هزيمة 1991 وهزيمة 2014

احتل الطاغية الكويت وبحماقته المعهودة دفع الشعب العراقي ثمنها وقامت القوات الامريكية بطرد الجيش من الكويت والدخول الى الاراضي العراقية والجيش العراقي ترك اسلحته وترك مواقعه وهرب متخفيا حتى ان البعض منهم رفع رتبته حتى لا يعرف والبعض الاخر سلم نفسه الى الجانب الامريكي .

حسني محلي يكتب..الضربة الثانية من تركيا

بعد سيطرة القوات العراقية على مطار كركوك وحقول النفط والمواقع الحساسة في المدينة، قرّرت الحكومة التركية، التي عقدت اجتماعها الاستثنائي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، إغلاق المجال الجوي أمام حركة الملاحة باتجاه الشمال العراقي. وأعلنت الحكومة، أيضاً، استعداد تركيا لدراسة أيّ طلب عراقي لإغلاق معبر الخابور الحدودي، والعمل على تسليم إدارته من الجانب العراقي لبغداد.

ثامر الحجامي يكتب..ميسي يفعلها مرة أخرى

لم تكن ليلة الحادي عشر من أكتوبر ليلة اعتيادية، على ميسي ورفاقه في منتخب الأرجنتين، المهددين بالخروج من تصفيات كأس العالم بخفي حنين، وجعلهم تكاسلهم وعدم انسجامهم في المباريات السابقة، ملزمين بالفوز في اخرمبارة لهم، على الإكوادور صاحبة الأرض والجمهور، وهو أمر لم يحققوه منذ ثماني سنين مضت !.

سامي جواد كاظم يكتب..مدح ابن كثير كذب وخبث

تعالوا لنغترف غرفة اخرى من منهل الإمام الحسين عليه السلام الغزير بما ينفعنا في ديننا قبل دنيانا .

بسام أبو شريف يكتب..قرارات ترامب تفتح الطريق أمام هزيمة الولايات المتحدة

يتصرف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدعم كامل من أثرياء اليهود الصهاينة، متمسكاً بولائه المطلق لإسرائيل وبعقليته التي تنتمي إلى مرحلة انتهت منذ زمن. يتصرف كأن الولايات المتحدة برج من الأبراج التي يملكها، ويستخدم إمكانات البلاد وقوتها العسكرية كأنها ملكه وتحت تصرفه بإدارة عقليته الصهيونية.

ابراهيم الأمين يكتب..إسرائيل و«أيام القلق العظيم»

عشية قيام الكيان الاسرائيلي، وفي العقود التي تلت، وضَعْنا، نحن العرب، أنفسنا في موقع المسؤولية الأخلاقية حيال نفي أو تأكيد أو إعلان موقف حاسم من المجازر التي ارتكبها الغرب في حق اليهود قبل الحرب العالمية الثانية وأثناءها. وهو موقع لم يكلّفنا به أحد، وليس من اختصاصنا، فضلاً عن أنه ليس من مسؤوليتنا المباشرة.

ميشيل كلاغاصي يكتب.."إسرائيل" تصرخ وتُهزم وتستجدي عدم الرد!

من رحم هزيمتها وخوفها يجن جنونها وتفقد أعصابها , و تعتدي لتحتمي و لتقول أنا الأقوى , وبإستطاعتي التصدي لإيران من دون دعم واشنطن، وأنني أملك كل الإمكانيات والأسلحة المتطورة للرد في أي وقت لوحدي هكذا تحدث وزير حربها "أفيغدور ليبرمان"..

رضوان العسكري يكتب..إستفتاء كردستان بين تاريخ الصلاحية وتاريخ النفاذ

لكل شيء تاريخ صلاحية ونفاذ، ولكل حادثة وقت زوال ونسيان، وإستفتاء كردستان بدء يسير في هذا المضمار، مضمار النفوذ والذوبان، وأخذت عقارب الساعة بالدوران لتعلن انتهاء وقت السباق، للبدء بإحصاء النتائج النهائية المرتقبة، فهناك من أصابت تكهناته،

هشام الهبيشان يكتب.. اليمن ... يدق المسمار الأخير بنعش الهزائم السعودية في الإقليم !؟

يبدو واضحاً لجميع المتابعين لـ مسار الحرب العدوانية للنظام السعودي على الدولة اليمنية، بعد ما يقارب العامين ونصف العام ،ان هذا المسار يقودنا إلى طرح سؤال رئيسي يشتق من نمطية وتراتبية مسار حروب النظام السعودي ، في الإقليم ككلّ وهو: ما الفائدة التي ستعود على السعودية ونظامها، من تداعيات هذه الحرب الشعواء التي تشنّ اليوم على اليمن أو غيره؟


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس