عريب الرنتاوي يكتب..هل تنتقل واشنطن من "إدارة الأزمات" إلى حلها؟!

لا تدري "المعارضة السورية المعتدلة" من أين تأتيها الضربات، فبعد أن أجهزت "داعش" عليها في مناطق نفوذها في الأرياف الشمالية والشرقية للبلاد، ها هي "النصرة" تواصل الدرب، وتنقض على معاقل "جبهة ثوار سوريا"، بعد أن خرج جمال معروف عن "إجماع المسلمين"، وشرع في ضرب "الجهاد والمجاهدين" ... سويعات قلائل، كانت كافية لاندحار فلول قوات "الثوار" أمام زحف المجاهدين، من أبناء "القاعدة" المخلصين.

مصطفى قطبي يكتب..وعد بلفور ووعود المستعربين...!

لا نكتب عن وعد بلفور بهدف التباكي عليه، لكن من أجل توضيح حجم المؤامرة على فلسطين وعلى الأمة العربية بأسرها من الدولة الأعظم آنذاك واستهدافها عموم المنطقة.

عريب الرنتاوي يكتب..الأردن بين نظريتين إسرائيليتين

نجحت إسرائيل في تسويق نظرية "أن أمن الأردن واستقراره، جزء من أمن إسرائيل واستقرارها"، حتى أنك لا تكاد تلتقي بأحدٍ من الدبلوماسيين أو الخبراء الغربيين، إلا ويحدثك بهذه النظرية،

عريب الرنتاوي يكتب..الجبان الكذاب

هو جبان، لأنه لن يضرب إيران، برغم كثرة تهديداته ... وهو كذاب، لأنه لن يبرم سلاماً مع الفلسطينيين، برغم كثرة المزاعم ومعسول الكلام الذي لا يتوقف عن التلفظ به ... هذا هو "التحليل" الأمريكي، بلا روتوش، لشخصية بينيامين نتنياهو.

مايسة عبد الرحمن تكتب..عاشوراء وكربلاء .. وعذابات آل البيت ( 1 )

لا يزال الأبرار يعذبون ويقتلون بأيدى الفجار..منذ قتل قابيل هابيل..وقتل زيد الحسين .. وإلى يومنا هذا..وإلى أن تقوم الساعة حتى تفرغ الدنيا على شرارالناس ولكع بن لكع ! كما أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم بأنه "لا تقوم الساعة إلا على شرار الناس" و"لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس في الدنيا لكع بن لكع" واللكع هو اللئيم ذليل النفس بلا دين أو خُلُق!

عريب الرنتاوي يكتب.."الأقصى في كفة ... والمعاهدة في الكفة الأخرى"

أما وقد التزم الأردن برعاية الأقصى والمقدسات في القدس الشريف، فلم يعد لديه من خيار سوى المضي في هذه المهمة حتى نهاية الشوط، ومهما كلّف الأمر ... ذلك، أن أمر الرعاية عائد لتسعين عاماً للوراء، وقد كفلته معاهدة وادي عربة المبرمة عام 1994، وكرّسه الاتفاق-الأردني الفلسطيني في العام 2013.

مصطفى قطبي يكتب..سيناء والحرب المفتوحة على الإرهاب ''الإخواني''

من المؤسف أن تكون سيناء حالياً هي المنطقة الرخوة في الجسد المصري رغم ما دفعه المصريون من دماء وأرواح أبنائهم لأجل تحرير هذا الجزء الاستراتيجي في الخريطة المصرية من الاحتلال الإسرائيلي، حيث تشهد مناطق عدة في سيناء هجمات إرهابية منظمة على مراكز ونقاط أمنية ومصالح حيوية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الجيش والشرطة إلى جانب عشرات المسلحين.

ناهض حتر يكتب.. الجنون السعودي

تتضارب الأنباء حول الإفراج عن الشيخ حسن فرحان المالكي، المعتقل لدى السلطات السعودية؛ نرجو أن يكون المالكي، أو يصبح، عمّا قريب، حراً طليقاً؛ فالشيخ يستأهل التكريم والتقديم، لا السجن، إذا كان حكّام السعودية، معنيين حقاً بمواجهة الإرهاب التكفيري. اعتقال المالكي يفضح هذه الكذبة؛ فحكم آل سعود لا يستطيع الاستمرار في الاحتفاظ بامتيازاته الخيالية إلا بمنهج التكفير والإرهاب والتحريض المذهبي؛ حتى أصبح حبّ الإمام علي... «جريمة».

أحمد الشرقاوي يكتب..الشيطان وأعوانه وقبيله

لم يسبق لي أن قابلت الشيطان لأعرف لون وجهه، لكنني متأكد أنه أسود كلون وقود الجحيم الذي خلق منه، ولو قدر لهذا الشر المطلق أن يتجسد في شكل إنسان لما إختار غير جسد 'أوباما' لأسباب ثلاث على الأقل:

عريب الرنتاوي يكتب.."الاستثناء التونسي" ... أول الثورة وأول الدولة

وسط إجماع الإعلاميين والمراقبين، جرت انتخابات تونس التشريعية، في أجواء من الحرية والشفافية، ما حصل من تجاوزات، وبإجماع أحزاب تونس، لم يرق إلى مستوى الطعن والتشكيك بنزاهة العملية الانتخابية ... أبعد من ذلك، تحوّل "الاستثناء التونسي" إلى مادة للبحث والدراسة، وتجربة تستحق التأمل والاقتداء ... بأقل قدر من العنف، قطعت تونس أوسع الأشواط على طريق التحوّل الديمقراطي ... لا إرهاب ولا انقلاب، هكذا ردد بعض "التوانسة" في وصف ما اعتبروه مساراً انتقالياً توافقياً.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس