ننشر دراسة "التوحيد التيموي الميموني"للدكتور أحمد راسم النفيس

البحث في قضايا التاريخ يشبه البحث الجنائي حيث يتوجب إثبات الوقائع بالدليل الذي لا يقبل التأويل أما قضايا الفكر فيكفي إثبات تطابق الأفكار لإثبات أن ثمة مصدر واحد لها.

ننشر البحث الذي ألقاه الدكتور أحمد راسم النفيس في"مؤتمر سلمان الفارسي 1 أبريل 2017"

لا شك أن أي نظرية أو فكرة أو دين لا بد لها أن تتمثل في أشخاص من يعتنقها ويؤمن بها.

ننشر دراسة "العلاقات المصرية الإيرانية والعامل الشيعي والإخوان المسلمون" للدكتور أحمد راسم النفيس

مقدمة: نشرت هذه الدراسة باللغة الإنجليزية في مجلة يصدرها معهد (ديادولوس لأبحاث الجغرافيا السياسية) نهاية عام 2006 أي قبل ثورة يناير 2011 ووصول الإخوان المسلمين للحكم حيث ثبت بالدليل صحة رأينا في هذا البحث من أنهم ليسوا جادين في إقامة علاقات سياسية مع إيران.

ننشر دراسة "داء الإبادة بالتكفير بين الخوارج والمؤسسات"للدكتور أحمد راسم النفيس

كان من المفترض أن أسافر إلى العراق صبيحة الخميس 2-3-2017 لإلقاء هذا البحث إلا أن (دواعش المطار) تكفلوا بمنعي من السفر.

ننشر دراسة "المساجد ودورها في تحقيق الأمن"للدكتور أحمد راسم النفيس

نص المقال المقدم لمؤتمر المساجد في طهران 8-9 أغسطس 2010 والذي منعنا من السفر لحضوره.

رواية صعود «داعش»: العرّابون والأجندة الأميركية

دخل العراق في حزيران 2014 أزمةً وجودية عدّها كثيرون أخطر من الاحتلال الأميركي الذي عصف به قبل نحو عقد من الزمن. الاجتياح «الداعشي» لأكثر من ثلث مساحة البلد وضع الكيان العراقي في مهب الريح وكاد أن يطيح به، لولا أن رياحاً هبّت بما لا تشتهي سفن المشروع الذي دُبّر بليل في كواليس العاصمة التركية.

ننشر دراسة "نظرة اجمالية الی وضع المساجد و المدارس الدينية السنية في ايران"

إن انتصار الثورة الإسلامية في ايران الإسلام قدّم صورةً ايجابية في کافة شؤون الحياة الإجتماعية والاقتصادية والثقافية و...... والدينية ،وبالسير علی النهج الإسلامي ،استطاعت الجمهورية الإسلامية الايرانية بنظرتها المعتدلة تجاه الفرق الإسلامية ان تصوغ النموذج المتوازن لإعطاء الحقوق المدنية للأقليات المذهبية والدينية ، آثار إعجاب ومديح الکثير في العالم الإسلامي .

ننشر دراسة "الطائفية العنصرية"للدكتور أحمد راسم النفيس

منذ أن سقط النظام الصدامي البعثي عام 2003 غير مأسوف عليه وإعلامنا العربي يواصل عزف بكائية (الطائفية التي أوجدها الاحتلال الأمريكي للعراق والتي لم يسمع بها من قبل العرب الأتقياء الأنقياء الأبرار الذين عاشوا قبل ذلك حياة ملئها العدل والمساواة والحرية الفكرية وأسسوا بنيانهم على التقوى من أول يوم مما أثار عليهم حقد وحسد الصهاينة والأمريكان الذين جاءوا من أقصى العالم الغربي لتحطيم النموذج الحضاري العربي)!!.

ننشر دراسة "بين الوهابية والمهدوية"للدكتور أحمد راسم النفيس

قبل أكثر من قرنين من الزمان ظهر التيار الوهابي وقدم نفسه كتيار إصلاحي يزعم أنه يسعى لتصحيح ما علق بالدين من بدع وخرافات أعادت المسلمين إلى حظيرة الشرك والوثنية التي خرجوا منها عندما دخلوا في عقيدة التوحيد.

ننشر بحث "المهدي المنتظر وعلم الغيب" الذي يشارك به الدكتور أحمد راسم النفيس في المؤتمر الثالث عشر للمهدوية

يتوجه الدكتور أحمد راسم النفيس إلى قم المقدسة للمشاركة بهذا البحث في المؤتمر الثالث عشر للمهدوية الذي يعقد يوم الخميس والجمعة القادمين 19/ 20 مايو 2016 الموافق 12-13 شعبان 1437هـ.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس