ننشر دراسة "المهدوية وحراكنا الثقافي" للدكتور أحمد راسم النفيس

في العام 1976 وضع الباحث البريطاني (ريتشارد دوكينز) نظرية ومصطلح "الميمي" أي (وحدة المعلومات الثقافية) حيث يرى دوكينز أن نظرية تشارلز دارون في تطور الأنواع والاصطفاء الطبيعي ليست قاصرة على الأحياء البيولوجية بل ان الأفكار والمعتقدات تخضع في تطورها لعملية تطور وارتقاء باعتماد فكرة التنوع والاصطفاء والانتخاب الطبيعي والتنافس وتطوير الأنواع

ننشر دراسة "ترامب "تاجر الأسلحة" ومندوب المجمع الصناعي العسكري لنشر الحروب حول العالم"لـ"إيهاب شوقي"

يوما بعد يوم تثبت صحة التحليلات القائلة بأن ترامب مجرد تاجر تم السماح له باعتلاء العرش الأمريكي كواجهة للمجمع الصناعي العسكري والذي له دور حاسم في تعيين الرؤساء الأمريكيين.

ننشر دراسة"السيد/ محمد باقر الصدر: عن حركة التطور في النبوة والإمامة" للدكتور أحمد راسم النفيس

الأزمة الطاحنة التي تعيشها أمتنا في المرحلة الراهنة هي أزمة فكر أكثر من كونها أزمة فقه.

ننشر دراسة"مشروع بيريز يكشف ما وراء كواليس الأحداث الراهنة!"لايهاب شوقي

كتاب الشرق الأوسط الجديد الذي أصدره شيمون بيريز في عام1996 ، تبع أهميته وخطورته من التطبيق العملي والذي يشي بأنه ليس مجرد كتاب يحمل بين ضفتيه أفكارا ومقترحات، وإنما خطة عمل يتم تطبيقها على مراحل.

ننشر دراسة "الإمام السجاد وتربيتنا الروحية"للدكتور أحمد راسم النفيس

منذ أمد بعيد اختلط الحابل بالنابل حيث جرى تقاسم التصور الإسلامي (لينفرد) كل فريق بنصيب يزعم أنه صاحبه ومؤسسه حيث يدعي البعض أن مهمة التربية الروحية والأخلاقية للأمة قد سقطت في حجرهم وأصبحوا هم سادة هذا الفن وأساتذة هذا العلم.

ننشر دراسة"صدمة التاريخ العراق من الجمل إلى هولاكو"للدكتور أحمد راسم النفيس

نشر هذا البحث كفصل من كتاب (العراق صدمة التاريخ) الذي حرره السيد/ علي المؤمن.

ننشر دراسة "الصراع على القدس بين مشروعين: الإسلامي واليهودي"للدكتور أحمد راسم النفيس

بسقوط الإخوان في مصر اعتبر البعض أن المشروع الإسلامي قد سقط في العالم بأسره لصالح ما يسمى بالمشروع العلماني الرامي لفصل الدين عن الدولة!!.

ننشر دراسة"الفاطميون والتعددية الدينية"للدكتور أحمد راسم النفيس

(وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ * وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) .

ننشر دراسة"هل حقا أن ابن خلدون هو (أول من حاول صياغة نظرية الأمن القومي العربي)؟؟"للدكتور أحمد راسم النفيس

استوقفني ما كتبه الدكتور حمزة عامر في جريدة القاهرة الصادرة بتاريخ 14 سبتمبر 2004 تحت هذا العنوان في نفس الوقت الذي كنت أفكر في تلك الأحاجي المتعلقة بالسيد ابن خلدون وما ينسب إليه من أساطير وكرامات فاقت الوصف والخيال.

ننشر دراسة "الشيخ أبو زهرة وثلاث كتب" للدكتور أحمد راسم النفيس

إنه العالم الأزهري الفقيه الراحل الشيخ محمد أبو زهرة أحد دعاة الحوار بين المذاهب الإسلامية وهو حوار لم يقتصر على التنقل بين عواصم البلدان الإسلامية لحضور المؤتمرات وإلقاء الكلمات بل تعداه إلى الكتابة والتعريف بأئمة المذاهب الإسلامية وهو ما يعد جزءا متمما لهذا التعارف والحوار.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس