سيناريو وزير الرياضة للخروج من أزمة حل مجلس اتحاد الكرة

تم النشر فى رياضة مع 0 تعليق منذ 8 أشهر

[المحتوى من فيتو]


/
كشفت مصادر داخل وزارة الشباب والرياضة، عن الخطوات التي سيتخذها المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عقب صدور حكم محكمة القضاء الإداري أمس الأحد، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، بسبب بطلان الجمعية العمومية التي شهدت إجراء الانتخابات، وذلك في الدعوى المقامة من الثنائي عمر هريدي وماجدة الهلباوي، وهو الحكم الذي أثار جدلا كبيرا في الوسط الرياضي.

وقالت المصادر: إن وزير الرياضة سينتظر تقدم مجلس اتحاد الكرة باستشكال لوقف تنفيذ الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا ثم انتظار نتيجته.

وأضافت أنه في حالة قبول الاستشكال فإن الحكم سيصبح لاغيًا، وفي حالة رفض الاستشكال وتأييد حكم الحل فإن وزير الرياضة سيصبح مطالبا بتنفيذ حكم المحكمة خلال أسبوع من تاريخ وصول الصيغة التنفيذية إلى الوزارة، حيث تنص لائحة اتحاد الكرة على قيام المدير التنفيذي بإدارة الجبلاية ولا يحق للوزير تعيين مجلس مؤقت.

وأوضحت أن تعيين المدير التنفيذي لإدارة الجبلاية والدعوة لانتخابات جديدة، يتطلب موافقة مجلس هاني أبو ريدة على تقديم استقالتهم خوفا من شكواهم للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتوقيع عقوبات على مصر بتهمة التدخل الحكومي.


189,288 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس