المقاومة في «حرب البادية»: كنز من الخبرة العسكرية

مراكمة الخبرات والتجارب هي جزء أساسي من بناء وتطوير أي قوة عسكرية، لذا تعمل المقاومة على مراكمة تجاربها في الحرب السورية، ومؤخراً في معارك البادية، بشكل ستكون له آثاره الواضحة على محصّلة قوة حزب الله وتطور قدراته في أيّ مواجهة مقبلة

ضربات روسية من دون «إخطار» واشنطن: الجيش يقترب من حدود دير الزور

في موازاة المعارك المتواصلة التي تشهدها جبهات مدينة درعا والخاصرة الجنوبية الغربية لغوطة دمشق الشرقية، ينشّط الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم على عدد من محاور البادية، محرزين تقدماً جديداً في موازاة الحدود العراقية، باتجاه محطة «T2» التي قد تشكل منطلقاً للمضيّ نحو البوكمال

محمد صادق الحسيني : الضربة والصفعة لداعش لكن الرسالة الأساس هي لتل ابيب وواشنطن

اعتبر محمد صادق الحسيني المستشار للأمن القومي الإيراني والخبير الإستراتيجي في مقابلة خاصة ل"الصنارة" تصريحات القادة الإسرائيليين وتعقيباتهم على اطلاق الصواريخ الإيرانية يوم الاحد من ايران على مواقع داعش في دير الزور انها تعبير عن ان "الرسالة وصلت الى عنوانها الصحيح وانه تم استيعابعا جيدًا"..وكان رئيس الحكومة الاسرائلية بنيامين نتنياهو قال :"لدي رسالة واحدة الى إيران: لا تهددي اسرائيل"، وان اسرائيل "تراقب دائما… نحن نراقب نشاطاتهم ونراقب كلماتهم ".وصرح وزير الأمن افيغدور ليبرمان ان"اسرائيل ليست قلقة – اسرائيل جاهزة لكل تطور. ونحن جاهزون، وغير قلقين ابدا"،فيما صرح الوزير الأسبق للشؤون الاستراتيجية دان مريدور ل"الصنارة" اليوم : " نحن نعرف ماذا تستطيع ايران ان تفعل لكن ايران تعرف ان اسرائيل ليست سوريا.. وتعرف مع مَن يوجد لها شأن".

كيف يطبخ آل سعود انقلاباً؟

«إمّا أن تتنازل، أو تُقتل. وليس عندك، بخلاف هذين الخيارين، بديل». كانت تلك هي كلمات الأمير محمد الفاصلة، وقد جاء إلى قصر الناصرية الذي يقيم فيه العاهل السعودي، حاملاً إنذاراً نهائياً. وساد الصمت برهة من الزمن في ذلك الفجر الحزين. ولم يتجاسر أحد من الحاضرين في مجلس الملك على أن يعلّق على هذا الإنذار الدموي بالكلام.

حكم آل سلمان: مملكة التيه

بينما كانت «فورين بوليسي» الأميركية تنشر أمس تفاصيل جديدة مأخوذة من وثائق «سي آي إيه» بشأن الانقلاب الذي أُعدَّ أميركياً ضد حكومة محمد مصدق في إيران عام 1953، كان انقلاب آل سلمان في السعودية يدخل في مساره الأخير.

«فاينانشيال تايمز»: «بن سلمان» يقود بلاده إلى الهاوية بحصار قطر

إن لعبة القوة الخطيرة التي تمارس في الخليج، حيث تحارب السعودية وحلفاؤها الإمارة الطموحة قطر، في محاولة لخنق سياستها تطلق أجراس الإنذار في العالم، باستثناء الأبيض البيت، حيث تدعم تغريدات الرئيس «دونالد ترامب» السعوديين في اعتقاد ظاهري أن عملهم يمثل ضربة حاسمة ضد «التطرف الجهادي».

في الأزمة الخليجيّة... السعودية الخاسر الأكبر

أظهرت الأزمة الجارية بين السعودية ومعها الإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة ثانية، من جديد، أن العقلية القبلية المبنية على الغلبة والهيمنة والاستئثار هي المتحكمة في إدارة تلك الممالك والإمارات بعيداً عن حسابات الدولة والمقتضيات السياسية وبناء العلاقات مع الدول.

قطر تسرب للعراق أسماء القيادات السعودية التي شكلت تنظيمي القاعدة وداعش في العراق

فجرت دائرة الاتصال الخارجي في حكومة قطر، مفاجأة جديدة، عبر تسريبها تقريرا جديداً يفضح الدور السعودي في تمويل وتشكيل تنظيمات ارهابية في العراق بعد ٢٠٠٣، ومنها تنظيما القاعدة وداعش الارهابيان، وعلى ضوء هذا التقرير المخابراتي، وعلى الرغم من انه مكتوب برؤية قطرية، دفاعآ وهجومآ معآ، إلا انه يمكن اعتبار العراق، منذ عام 2003 حتى اليوم، عيّنة قد تساهم في الجواب على سؤال يقول "من يوفر الظروف الفكرية والمادية للإرهاب"؟

أنقرة تزخّم دعمها للدوحة... وأبو ظبي تفتح ملف «العُديد»

تواصل السعودية والإمارات تصعيد «الحرب» على قطر، مهددتين بتوسيع دائرة الحصار الاقتصادي على الدوحة ما لم تستجب الأخيرة لمطالبهما. تصعيد يخفض منسوب التفاؤل بإمكانية إحياء الوساطة الكويتية، التي تحاول تركيا تحريكها بسلسلة خطوات تأخذ شكل دعم متعدد الأوجه لحليفتها، أكثر من كونها مساعي إقليمية لحلحلة الأزمة

الجيش يواصل ربط المحاور... ويتحضّر للسخنة

خطوة إضافية في مسار عمليات البادية الممتدة على محافظات عدة، خطاها الجيش السوري أمس، في سبيل وصل المناطق التي تحررها القوات السورية، والسيطرة على نقاط ارتكاز جديدة بهدف التقدم في عمق البادية نحو السخنة والحدود.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس