وزير خارجية روسيا في حوار مع "سبوتنيك": نحن في حل من التزامات من هذا القبيل

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حوار مع المدير العام لوكالة "سبوتنيك" دميتري كيسيلوف حول الهجوم الكيميائي المزعوم والهجوم الصاروخي الأمريكي الحقيقي على سوريا... وفي ما يلي تفاصيل الحوار:

حزب الله سيكون الفائز الأكبر في الانتخابات اللبنانية

منذ "ثورة الأرز" عام 2005 وانسحاب القوات السورية من لبنان، خسر «حزب الله» جميع الانتخابات البرلمانية التي خاضها. غير أن التغييرات التي طرأت على القانون الانتخابي والتحول في التحالفات السياسية جعلت «حزب الله» وحلفائه في موقف يؤهلهم لضمان أغلبية برلمانية غير مسبوقة في الانتخابات المرتقبة في الشهر المقبل، دون أي معارضة كبيرة. وبالتالي، ستزداد هيمنة «حزب الله» على صنع القرارات الأمنية والعسكرية في البلاد أكثر فأكثر.

ليبرمان لن يسمح لبوتين بتقييد اعتداءاته

تنشغل إسرائيل في مواجهة الحراك الفلسطيني المنطلق من قطاع غزة، مع قلق وخشية من الآتي. لكن في الموازاة، لا تخفي الخشية والقلق من تطورات الساحة السورية، الأكثر حضوراً وإقلاقاً على طاولة القرار في تل أبيب، ربطاً بتداعياتها وإمكانات التصعيد الكامنة فيها، على خلفية الوعود الإيرانية بالرد على اعتداء مطار «تي فور» السوري.

اليوم الثاني من «معركة طارق»: خسائر لا تَجلِب إنجازاً

تتواصل محاولات القوات الموالية لـ«التحالف»، بقيادة طارق صالح، التقدم على جبهة الساحل الغربي، من دون تحقيق نتيجة إلى الآن. يأتي هذا في وقت تتزايد فيه حدّة الغضب الشعبي في «الحديقة الخلفية» الجنوبية للسعودية والإمارات، مُنبئةً بتحوّلات في غير صالحهما

الإمارات... قوة احتلال «بلا مبادئ»

تخالِف الإمارات، في احتلالها المحافظات الجنوبية، أبسط المبادئ التي نصّ عليها القانون الدولي الإنساني، وألزم بها أي احتلال تجاه السكّان الواقعين تحت سيطرته. وفوق ذلك، لا تتحرّج أبو ظبي في تمويه تلك الممارسات بخطوات دعائية، تستهدف التغطية على الواقع في المناطق «المُحرّرة»

هل أسقطت إيران المعادلة الإسرائيلية... قبل الرد؟

تشهد إسرائيل هجوماً سياسياً وإعلامياً يستهدف صانعي القرارات في طهران ودمشق، ويهدف إلى رفع مستوى القلق لديهم، من مفاعيل أي ردّ إيراني وتداعياته على اعتدائها في مطار «تي فور» السوري.

«التحالف» يطلق آخر ذخائره: بداية مخيّبة للآمال..عملية جديدة على جبهة الساحل

تمكّن الجيش واللجان من إحباط أولى هجمات قوات طارق محمد صالح على جبهة الساحل الغربي. نتيجةٌ تنبئ بما يمكن أن تؤول إليه محاولات التقدّم الجديدة في الأيام المقبلة، والتي ستواجَه بـ«زخم قوي وحالة استنفار»

واشنطن تكثّف الضغوط ضد «النووي»... والمعارضة الأوروبية تتوسع

تكثّف الولايات المتحدة مشاوراتها مع الترويكا الغربية لفرض عقوبات على إيران، وتضغط بذلك من وراء الثلاثي على الدول المعارضة في الاتحاد الأوروبي. لكن الجهود الأميركية لا تزال تتعثّر في مواجهة معارضة أوروبية آخذة في التوسع

استراتيجية جديدة لـ«الدلّال» الأميركي... والسعودية وقطر في صدارة الزبائن

مع تبنّي إدارة دونالد ترامب استراتيجية جديدة لترويج السلاح، تُحوِّل «وقاحة» تاجر العقارات السابق إلى منهج أكثر شمولية بعيداً من العوائق والقيود، تتجه الأنظار إلى دول الخليج، وفي مقدمها السعودية وقطر، اللتان يُتوقّع أن تتصدّرا صفوف زبائن ترامب

انتخابات مبكرة: أردوغان يهرب من السقوط؟

تقترب تركيا أكثر من الموعد التاريخي الذي قد يغيّر شكل النظام السياسي إلى نظام رئاسي، مُنهياً منصب رئاسة الحكومة ومانحاً الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يحكم تركيا منذ عام 2003، فرصة البقاء لولايتين رئاسيتين إضافيتين حتى عام 2023، الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية من قبل مصطفى كمال، وذلك مع الإعلان عن عقد انتخابات مبكرة في 24 حزيران 2018.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس