إسرائيل وحزب الله يستعدان: الحرب آتية آتية...

الحرب «المؤجلة» مع المقاومة اللبنانية تؤرق إسرائيل، وتدفعها إلى وضع خطط هجومية ودفاعية لمواجهة التهديدات، ولا سيما احتمال تحرير مناطق في الجليل الفلسطيني، على الرغم من انشغال حزب الله في القتال في سوريا. صحيفة «يديعوت أحرونوت» رصدت استعدادات الطرفين، وأكدت أن الحرب آتية... آتية

عجز سعودي على الحدود

لم يعد الحديث الخاص بالجبهات الحدودية يقتصر على عدد المواقع العسكرية والتباب الجبلية التي يسيطر عليها المقاتل اليمني في العمق السعودي صورة يومية، بل تعدى ذلك إلى وجهة المعركة التالية التي يحددها الجيش اليمني و»اللجان الشعبية» في تأكيد على تحكم واضح بسير المعارك وإحكام في القبض على زمام المبادرة.

حكومة هادي تقبل التفاوض مع «أنصار الله»

وسط التخبّط الكبير الذي يعاني منه التحالف بعد ضربة مأرب الأخيرة، وردت أنباء أمس عن قبول الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي وفريقه اليمني في الرياض بالذهاب إلى مفاوضات مباشرة في مسقط مع «أنصار الله» وحزب «المؤتمر»، كمؤشر على تبدّل في المناخ السياسي مرتبط بالتحولات الميدانية

موسكو تحاول إعادة تشكيل ميزان القوى.. قبل الحل السياسي..تكامل للرهانين الروسي والإيراني في سوريا

الروس والإيرانيون يداً بيد في الشمال السوري. التعاون الذي يتخذ شكل غرفة عمليات مشتركة، بدأ يتبلور على الأرض عبر تقاسم أحد المطارات في الشمال السوري.

إسرائيل: بعد الروس... انتشار قوات برية إيرانية في سوريا

على حدّ زعم وسائل إعلام العدو، فإن قوات إيرانية انتشرت في سوريا. اللافت أن وسائل الإعلام العبرية كانت سبّاقة في نشر خبر انتشار الإيرانيين، كما كانت السباقة أيضاً في الكشف عن وصول طيارين عسكريين روس إلى سوريا للمشاركة في القتال ضد تنظيم «داعش» وأخواته. وبعيداً عن صحة هذه الأخبار أو عدمها، يبقى سؤال بلا إجابة: ما هي مصلحة العدو في نشر هذه المعلومات؟

السيسي يستقبل علي مملوك..اتفاق على أن البلدين يواجهان عدواً مشتركاً يتمثّل في «الاخوان المسلمين»

بعد زيارته الشهيرة للسعودية، رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك في القاهرة، ويلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. الزيارة ترافقت مع انفتاح اعلامي مصري على دمشق، ووُصفت بأنها «ناجحة»، وأن الطرفين «راضيان عن نتائجها»

موسكو تنتقد «هستيريا الغرب» حول تسليح دمشق..لندن تلتحق بالانعطافة الأوروبية بشأن سوريا

انضمت لندن ضمنياً الى دائرة الانعطافة الأوروبية بشأن المشهد السوري. فأن يعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أن بلاده تقبل بفكرة دور الرئيس السوري بشار الأسد، بعد أكثر من أربعة أعوام من التعنت البريطاني بشأن المخارج السياسية الممكنة، يعني ذلك أن حكومة ديفيد كاميرون، تحاول الاقتراب أكثر من لهجة أوروبية تزايدت وتيرتها في الأيام الماضية، وصدرت بشكل خاص من باريس ومدريد وفيينا.

صواريخ "أس- 300" الروسية إلى إيران: تكرارٌ أم عاملٌ يغيّر اللعبة؟

كانت إحدى النتائج الأولية للاتفاق النووي مع إيران هي إحياء المفاوضات حول بيع صواريخ أرض-جو (صواريخ "سام") الروسية من طراز "أس-300" إلى الجمهورية الإسلامية. وسيكون لعملية نقل هذه الصواريخ تبعات عسكرية بعيدة المدى، بيد أنّها غير مؤكدة على ما يبدو.

القاهرة تنفي إرسال قوات... وعلي محسن الأحمر في مأرب

يحاول التحالف «ترميم» وضعيته والتعافي من الضربات المتتالية التي تلقاها أخيراً، وهو ما يفسّر الأنباء عن استقدام تعزيزات خليجية وسط نفي مصري لما أشيع عن دخول 800 جندي مصري إلى اليمن، في وقت أكدت فيه المعلومات وصول اللواء علي محسن الأحمر على رأس قوة إلى مأرب

السيد حسين بدر الدين الحوثي: جذور التحرر الوطني ومقاومة الهيمنة

تصادف اليوم الذكرى العاشرة لاستشهاد مؤسس حركة «أنصار الله»، السيد حسين بدر الدين الحوثي، خلال حرب شنتها أدوات الجهة نفسها التي تقتل اليمنيين اليوم. لعلها مناسبة لاستحضار أثر المؤسس لحركة استطاعت مقاومة عدوان ومواجهة غزو خليجي بغطاءٍ دولي، وخطّ نهج تحرر وطني يصارع العالم لانتزاع حقه في السيادة اليمنية


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس