السيد ينقل لبنان إلى مرحلة جديدة.. ويكسرها مع السعودية

لعلّ الملاحظة السريعة والبديهية التي يمكن تسجيلها حول الاطلالة الاخيرة للامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله، ان السيد كان هذه المرة اكثر حدّة وعنفًا وقساوة ووضوحا وصراحة في مقاربته.

خامنئی: أمریکا تعادی المسلمین کافة

اکد قائد الثورة الاسلامیة سماحة آیة الله العظمى الامام السید علی الخامنئی خلال استقباله اعضاء لجنة مؤتمر تکریم ذکرى شهداء "البیشمرکة الکرد المسلمین" ، ان امریکا تعادی المسلمین سنة وشیعة على السواء ، و تعمل على استغلال قضایا کـ"المذاهب" و"القومیات" لاثارة التفرقة فی صفوف الامة ، لافتا الى حقیقة هی ان "العدو لن یبقى ساکنا ، و سیواصل ممارسة عدائه ما استطاع الى ذلک سبیلا بما یملکه من الکثیر من الادوات الامنیة والدعائیة والمالیة .

إنها عاصفة القلمون يا عزيزي!..نصرالله: أي استراتيجية في جرود عرسال؟

يطلّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء اليوم، غداة انطلاق عملية القلمون التي «أعلنت عن نفسها»، كما أشار نصر الله نفسه قبل عشرة أيام. ما الذي سيعلنه قائد المقاومة اليوم؟

لهذه الاسباب لم يشارك الملك السعودي في كامب ديفيد

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية بيع السعودية طائرة "فانتوم 35" فانزعج الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولم يسافر الى واشنطن لحضور قمة كامب ديفيد التي جمعت دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

أوباما يحتوي غضب الخليج

بدا أمس كأن باراك أوباما قد نجح في احتواء غضب دول الخليج من الاتفاق النووي المزمع توقيعه مع إيران، وذلك عبر رزمة من التعهدات الدفاعية وسلسلة من التفاهمات حول ملفات المنطقة، بدءاً من اليمن وصولاً إلى ليبيا، مروراً بكل من سوريا والعراق ولبنان وفلسطين ومصر

قبائل اليمن تُصيب آل سعود بـ«العيب الأسود»: فُتح الحساب

لعنة وقد حطّت على آل سعود. أبواب يمنيّة كثيرة كانت موصدة، حتى الأمس القريب، وها هي تُفتح بفعل العدوان. لن تنسى القبائل «العيوب» التي ارتكبتها تلك العائلة النجديّة بحقهم. إنه الثأر... وإن طال الزمن. لو كان لليمن أن ينطق، اليوم، فلن يقول للسعودية سوى شكراً لما بعثته في وجدان اليمنيين. كثيرون الآن سيكتشفون اليمن، القديم والجديد، بعاداته وتقاليده، بعدما أطل إلى ضوء الإعلام... من بوابة الدم

جولة القلمون الأولى: سيطرة لحزب الله

حسم حزب الله والجيش السوري الجولة الأولى من معركة جرود القلمون. وبعد السيطرة أمس على «تلة موسى» الاستراتيجية، انتقل البحث الآن إلى كيفية التعامل مع حشود المسلحين في جرود عرسال، حيث تندلع المواجهة الأشد بين «جبهة النصرة» وتنظيم « داعش» بهدف السيطرة على جرود عرسال

اتصالات كيري وظريف مستمرة... ولا مبادرات جديّة للحل

منذ ظهور المؤشرات على حصول توافق إيراني ـ أميركي ـ أوروبي حول الملف النووي، قرر آل سعود شنّ عدوانهم المجرم على اليمن. سلسلة من الاهداف، بينها، وليس أهمها، البعث برسالة احتجاج قوية الى الولايات المتحدة. واشنطن لم تكن لتقدر على منع العدوان، وهي أصلاً صاحبة مصلحة فيه، لكن ربما كانت تفضله بتوقيت آخر وبآليات مختلفة وبأهداف أخرى أيضاً.

السعودية والعدوان: أزمة أهداف وضيق الخيارات

أعلن النظام السعودي أهداف عدوانه على اليمن بطريقة تجعل تحققها بمثابة هزيمة ساحقة لتنظيم «أنصار الله». لكن من رسم الخطة تجاهل أن الجماعة مكوّن رئيسي في هذا البلد، وأنه في صراعات كهذه، تكون الغلبة، في أحسن أحوالها، بالنقاط وليس بالهزيمة الكاملة. والسبب باختصار هو أنه يستحيل هزيمة الشعوب.

كواليس الموقف الباكستاني... لماذا لم يفِ شريف بتعهداته للسعودية ؟

قبل شنّ السعودية عدوانها على اليمن، استدعى الملك السعودي رئيس الحكومة الباكستانية نواز شريف... الذي تعهد –دون تردد- بمشاركة قواته العسكرية إلى جانب السعودية. لكن هذا ما لم يحصل .


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس