متعب بن عبد الله... إلى التقاعد؟

أيام عصيبة يعيشها وزير الحرس الوطني السعودي. متعب بن عبد الله الذي كان يتهيّأ، من قبل والده، ليرث عرش السعودية بخطوات مدروسة، قبل أن يجد نفسه اليوم عرضة للتجاهل من قبل العرش الجديد، ومهدداً بإطاحته من المناصب التي وصل إليها

«كامب ديفيد» غداً بلا سلمان... وبلا توتّر!

أثار غياب الملك سلمان عن قمة كامب ديفيد، غداً، نقاشاً عزّز فكرة الخلاف بين الحليفين، ما استدعى «إيضاحات» أميركية وسعودية

نص تقرير الهيومان رايتس يؤكد استخدام السعودية للقنابل العنقودية في اليمن

قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إنه توجد أدلة ذات مصداقية على أن التحالف الذي تقوده السعودية استخدم ذخائر عنقودية محظورة، من صنع الولايات المتحدة، في غاراته على قوات الحوثيين في اليمن. تشكل الذخائر العنقودية خطرا طويل الأمد على حياة المدنيين، وهي محظورة بموجب اتفاقية اعتمدها 116 بلدًا في 2008، ليس من بينها السعودية واليمن والولايات المتحدة .

هكذا أفشلت الرياض اتفاق القوى اليمنية

كانت القوى اليمنية قاب قوسين أو أدنى من التوصل إلى اتفاق برعاية دولية ينهي الأزمة الناجمة عن الفراغ الرئاسي والحكومي، إلا أن الرياض والأحزاب التي تدعمها في اليمن، أفشلت الاتفاق، متجهةً إلى العدوان، في وقتٍ يبدو فيه المبعوث الدولي الجديد منصاعاً للرغبات السعودية والأميركية في رعاية أي حوار مقبل

مستشار قائد الثورة :قطار الملكية وصل الى نهايته

شدد المساعد و المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامیة اللواء السید یحیی رحیم صفوی علی أن قطار الملکیة فی منطقة الشرق الاوسط وصل الى نهایته ، و قال أن الانکلیز هم الذین یقدمون التوجیه الفکری لأمریکا بالرغم من قوتها العسکریة و ذلک فی معرض اشارته الی الاوضاع الجاریة بمنطقة الشرق الاوسط ، مؤکدا ان العدوان الذی تقوده المملکة السعودیة ضد شعب الیمن ، هو حرب بالنیابة عن امریکا والکیان الصهیونی وحلفائهما الاوروبیین.

صعدة تحترق: انتقام سعودي يسبق الإقرار بالهزيمة

جنون سعودي قبيل الهدنة الإنسانية المزعومة. العودة إلى النقطة الأولى في تدمير صعدة الشاهدة على حروب السنوات الماضية آخر المحاولات لرد الهيبة الضائعة. جنون آل سعود قادهم إلى قصف الأضرحة، تماماً كما تفعل «داعش» وأخواتها... في وقت يهددون فيه بحرق صعدة!

آل سعود يتراجعون: هدنة وحوار في جنيف برعاية الامم المتحدة

الزيارة اللافتة لوزير الخارجية الاميركية جون كيري، بدت مقدمة لعرض واشنطن سلم النجاة الى الرياض، واخراجها من مأزق اليمن. تركز البحث عن علاجات انتقالية، فيما تطلب السعودية مكاسب مباشرة لها. لكن الشروط السابقة بدأت تختفي من المشهد تدريجيا

قبائل يمنية تجتاح الحدود: انه تأديب وليس الرد

بعد السيطرة التامة على عدن، صعدت قوى العدوان على اليمن من حملات القصف الجوية والبرية. وارتكبت مجازر في محافظات الشمال. كل ذلك حصل خلال يومي الاثنين والثلاثاء. فردت القبائل الشمالية بقصف صاروخي ومدفعي لعدد كبير من المواقع العسكرية الحدودية بالاضافة الى مدينة جيزان.

عاصفة الخذلان المبين تتحول إلى كارثة والسعودية تستغيث بمجلس الأمن

استبعدت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أن يستجيب مجلس الأمن الدولي للرسالة التي بعث بها مندوب اليمن الدائم لدي المنظمة الدولية السفير خالد اليماني إلي رئيسة المجلس، أمس الأربعاء، مناشدا فيها المجتمع الدولي الإسراع بالتدخل البري في بلاده ضد جماعة الحوثي "الشيعة المسلحة".

نصرالله: معركة القلمون «أمر محسوم»

كرّر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن «السعودية ستهزم في اليمن والعدوان لم يحقّق أياً من أهدافه»، وشدّد على «ضرورة مواجهة المخطط الأميركي بتقسيم العراق والحرب النفسية في سوريا»، جازماً بأن «حلفاء سوريا إلى جانبها»، وأن معركة القلمون «أمر محسوم»


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس