القاهرة لدي ميستورا: دمشق جزء أساسي في أي حل

استكمل المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، جولته الإقليمية في القاهرة، يوم أمس، في زيارة تشير إلى الدور العربي المتنامي للسلطات المصرية الجديدة حيال أهم القضايا المطروحة، وتحديداً السورية.

رسالة الخامنئي إلى نصرالله: مقاومتكم أسطورة

في كتابه الجديد «حزب الله والدولة في لبنان»، يطرح النائب د.حسن فضل الله إشكالية العلاقة التاريخية بين «حزب الله» والدولة منذ النشأة الأولى للحزب في مطلع الثمانينيات حتى الآن.

التفاصيل الكاملة للاتفاق المبرم بين "أنصار بيت المقدس" و"داعش"

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن ما يسمى تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي يتخذ من سيناء مقرًا له، يعد أكبر كيان إرهابي مسلح يعلن ولاءه لتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية من خارج نطاق سوريا والعراق.

أسرار قلق "داعش"و"النصرة" من الوحدة "313 "في حزب الله

يتقن حزب الله فن تقديم مقاوميه " بمقدار" إلى الإعلام ، في رسائل مدروسة و بعناية عنوانها في يوم عاشوراء أمس " للصديق إطمئن" وللعدو " عليك أن تقلق".

المعلّم: سنحصل على «اس 300» قريباً

أصبح المشهد السياسي السوري والإقليمي غامضاً منذ أنشأت واشنطن التحالف ضد «داعش». الموقف السوري انطوى على قبول واقعي بالطلعات الجوية الأميركية على مواقع التنظيم الإرهابي، فيما واصلت إيران الإعلان عن رفضها ذلك التحالف، وواجهته موسكو بتصريحات متشددة. ماذا يحدث داخل الحلف الروسي ــ الإيراني ــ السوري؟

نص كلمة السيد نصرالله في اليوم العاشر من محرم 1436

نص كلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في اليوم العاشر من محرم في ملعب الراية 4-11-2014، كاملاً:

تغريدات "حمزة الحسن" تفضح "آل سعود"

كتب المعارض السعودي البارز "حمزة الحسن"عدة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"فاضحا من خلالها النظام السعودي محمله المسؤولية عن حادث اطلاق الرصاص على حسينية الاحساء.

فلم وتقرير مصور حول إعتصام النمر أمام سفارة آل سعود في برلين إحتجاجاً واستنكاراً لحكم الاعدام الصادر بحق الشيخ النمر

الحرية للشيخ النمر...الموت لآل سعود... بهذه الشعارات المدوية أفتتح العشرات من ابناء الجالية العربية والاسلامية في برلين إعتصامهم الغاضب والذي دعت اليه المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني إحتجاجاً وإستنكاراً للحكم الجائر الذي أصدرته مملكة آل سعود الارهابية بحق سماحة الشيخ المجاهد الفقيه نمر باقر النمر

نصرالله يؤكد أن الصراع في المنطقة سياسي وليس مذهبياً

أكد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أن ما يجري في المنطقة هو صراع سياسي وليس صراعاً مذهبياً، واتهم الغرب بتعمّد "المغالطة والخداع في تصوير الصراع"، مشيراً إلى أن "المرحلة تحتاج الى وعي وتحمل للمسؤولية".

عهد جديد للعلاقات بين واشنطن وطهران

في الخامس والعشرين من تشرين الثاني، قد تتبدل معادلات تاريخية حكمت العلاقة الإيرانية ـ الأميركية منذ انتصار «الثورة الخمينية» قبل 35 عاما. لن يكون مفاجئا أن يختفي من طهران شعار «أميركا الشيطان الأكبر» ولا أن يمحى في واشنطن اسم إيران من «محور الشر»!


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس