إسرائيل وحلفاؤها يرضخون: الجيش إلى الحدود الجنوبية

سيناريو تحرير الغوطة الشرقية من الجماعات المسلحة قد ينسحب على المنطقة الحدودية التي يحتلها المسلحون بالقرب من الحدود مع الأردن وفلسطين المحتلة. يبدو واضحاً أن الاتفاق المتبلور بين الروس والأميركيين أولاً، واللاعبين الإقليميين لاحقاً، لا يترك مجال مناورة لدى المسلحين الذين عليهم الاختيار ما بين الرحيل باتفاق، أو الترحيل بعد استخدام القوة العسكرية.

سوريا | تعزيزات إلى الجنوب: ضغوط على تفاهمات موسكو ــ طهران

وسط حراك يقوده رُعاة اتفاق «خفض التصعيد» في الجنوب السوري، لبحث مصير وقف إطلاق النار هناك، خاصة في ضوء التصعيد الإسرائيلي تجاه إيران، تستمر تعزيزات عسكرية بالوصول إلى نقاط الجيش على خطوط التماس في ريفي درعا والقنيطرة.

رسائل غزة تفاجئ تل أبيب: جاهزون للمواجهة ولا نريدها

رداً على تواصل الاعتداءات الإسرائيلية التي تهدف إلى محاولة فرض معادلة جديدة مع قطاع غزة، تعرضت المستوطنات المحيطة بالقطاع إلى أكبر صليات قذائف منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي، «الجرف الصلب»، عام 2014.

«حرص» على تهدئة الجنوب... وتصعيد إسرائيلي

يدخل اتفاق «تخفيض التصعيد» في الجنوب السوري خلال الفترة المقبلة، اختباره الأهم، منذ الإعلان عنه في منتصف تشرين الثاني الماضي بعد أشهر على وقف لإطلاق النار.

المقاومة تفرض معادلتها الجديدة: القصف بالقصف

شهدت المستوطنات الإسرائيلية القريبة من غزة، منذ صباح اليوم، إطلاقاً مكثّفاً لصافرات الإنذار، في حين سمع في القطاع دويّ انفجارات في أكثر من منطقة، تبيّن لاحقاً أنها ناتجة عن «اعتراض القبة الحديدية الإسرائيلية لعشرات من قذائف الهاون»

«درع قانوني» لحماية الشركات: الأوروبيون أكثر تمسكاً بالاتفاق

جددت أوروبا، أمس، تأكيد التزامها بالاتفاق النووي مع طهران. وفي ثاني اجتماع من نوعه منذ خروج الولايات المتحدة من الاتفاق، تمسّك وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بحماية الشركات الأوروبية العاملة في إيران أو المتعاملة معها، من العقوبات الأميركية. في الأثناء، بدأت إيران تحركاً باتجاه الأسواق الآسيوية، تحسباً لضرورات المرحلة المقبلة، بداية من الهند، على أن يبلغ التحرك ذروته في قمة ثلاثية، إيرانية روسية صينية، ستعقد الشهر المقبل.

نتنياهو: المعركة ضد إيران مستمرة ولا تزال في أوجها

لم يكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جديداً عندما أجمل التحديات التي تواجهها تل أبيب من قبل محور المقاومة، بدءاً من لبنان مروراً بسوريا، وصولاً إلى ايران، إذ أكد أن الحملة ضد الجمهورية الإسلامية لا تزال في أوجها. مع ذلك

العدو يستدرج «الجهاد» إلى مواجهة؟..مشاورات فصائلية بسبب «حالة عباس»

استنفرت «الجهاد الإسلامي» عناصرها في الوقت الذي تدرس فيه سبل الرد على اغتيال ثلاثة من كوادرها أمس، بعد يوم على تهديدها بقصف تل أبيب في حال واصل العدو ضرب غزة. توقيت إسرائيلي مقصود للعملية في ظرف حساس فلسطينياً على صعيد القطاع، والمشهد السياسي العام

في الطريق إلى باب المندب: قاعدة سعودية أميركية غرب تعز

بعد سيطرته على معسكر العمري أوائل الشهر الجاري، يعمل تحالف العدوان - بإشراف أميركي - على تحويل معسكر العمري الواقع غرب محافظة تعز إلى قاعدة عسكرية مشتركة بين «التحالف» والأميركيين، ضمن مخطط بعيد الأمد يستهدف إحكام السيطرة على مضيق باب المندب

ارتياح إيراني: المفاوضات مع الأوروبيين تتقدم

لا يزال أمام طهران أسابيع لاختبار مصير الاتفاق النووي وإعلان موقف مغاير منه. موقف سيكون رهن اجتماعات يعقدها خبراء قريباً وتتسم بطابع تقني، يتحدد على ضوئها بقاء الإيرانيين في الاتفاق من عدمه. حتى ذلك الحين، ومع ما تفرضه العقوبات الأميركية من مخاطر، يحافظ الطرف الأوروبي على تمسكه بالاتفاق ومصالحه مع إيران بعيداً من «إدارة السياسة العالمية بالشكل الذي تدير فيه شركتك»، بحسب ما خاطبت به وزيرة خارجية النمسا، كارين كنايسل، أمس، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في معرض تعليقها على انسحاب الأخير من الاتفاق.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس