«الإسكان»: 50 قرارا وزاريا لمشروعات استثمارية في 4 أشهر

تم النشر فى اقتصاد مع 0 تعليق منذ 8 أشهر

[المحتوى من فيتو]


/
أكد المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة أصدرت خلال الـ4 أشهر الماضية، قرارات وزارية باعتماد تخطيط وتقسيم 50 مشروعًا استثماريًا، بإجمالى مساحة تقارب 4450 فدانًا، موضحًا أن تلك المشروعات تخدم نحو 15 مدينة جديدة، وتضم أنشطة سكنية متكاملة، وقرى سياحية، وإسكانا تعاونيا.

وأضاف أن من هذه المشروعات، على سبيل المثال، أحد المشروعات السكنية المتكاملة الضخمة، الذي سيقام على مساحة 1042 فدانًا بمدينة الشروق، وكذا مشروع "آى سيتى" على مساحة 500 فدان بمدينة القاهرة الجديدة، إضافة إلى أنشطة خدمية مميزة (جامعات، مراكز تجارية ترفيهية وفندقية، أنشطة ترفيهية، وغيرها)، والمدينة الأزهرية بالقاهرة الجديدة.

وأكد أن هذه المشروعات تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية وبخاصة الخليجية، إذ تضم استثمارات إماراتية وسعودية، كما أنها ستوفر ما يزيد على 250 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بجانب تأثيرها الإيجابي على مناخ الاستثمار بمصر.

وأشار معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن إصدار الهيئة لهذا العدد الكبير من القرارات الوزارية باعتماد تخطيط وتقسيم المشروعات خلال 4 أشهر فقط، يُعد دليلًا على حرص الهيئة على تذليل كافة العقبات التي من شأنها أن تعيق إقامة تلك المشروعات الاستثمارية، ليتسنى للمستثمر الشروع في إقامة النشاط الخاص بمشروعه.

وأوضح أن إقامة المشروعات الاستثمارية من أكبر عوامل ازدهار وتنمية المدن الجديدة، ولذا فإن الهيئة لا تدخر وسعًا في إقامة مشروعات سكنية وخدمية، كما تعمل على طرح قطع أراضٍ للمستثمرين لإقامة أنشطة سكنية وخدمية، لتلبية كافة احتياجات مختلف الشرائح، وبما يدفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة.


190,344 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس