شركة إيطالية ترعي منتدى سيدات الأعمال المصري الإيطالي بميلانو

تم النشر فى اقتصاد مع 0 تعليق منذ 6 أشهر

[المحتوى من فيتو]


/
ترعى شركة محاماة مستقلة في إيطاليا، فعاليات منتدى سيدات الأعمال المصري الإيطالي، الذي ينعقد بمدينة ميلانو الإيطالية، في الفترة من ١-٣ ديسمبر.

ويشارك بالحضور كل من عايدة زايد ممثلة عن وزارة التجارة والصناعة المصرية، والمستشار أحمد مغاوري دياب المستشار التجاري المصري بإيطاليا، وريم السعدي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وفينسنزو جاسباري رئيس مجلس إدارة شركة فيلمار النيل للنسيج، وجون شحاتة الشريك المحلى لمكتب "بونيلي إريدى" بدبي والذي قام بإدارة أحد جلسات المنتدي، فضلا عن مشاركة أكثر من ٦٠ سيدة أعمال مصرية، وحضور رفيع المستوي لأكبر الشركات الإيطالية، منها شركة ماكفارى، بنك الإسكندرية سان بولو، وشركة جيلاردونى، ويستهدف المنتدي مناقشة تفعيل دور سيدات الأعمال، وبحث سبل التبادل والممارسات التجارية والتواصل بين مصر وإيطاليا.

وقد شهدت فعاليات المنتدي الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام العديد من الجلسات التي استعرضت صناعة النسيج، وممارسة الأعمال في مصر والتي تحدثت فيها السيدة فرنشسكا سيكوندرى الشريك المحلى لمكتب "بونيلي إريدى" بالقاهرة، حيث تناولت الاستثمار في مصر والفرص المتاحة في ضوء قانون الاستثمار الجديد وقانون التراخيص الصناعية الجديد.

وفي هذا الشأن أكدت فرنشسكا سيكوندرى قائلة:" أصبحت السوق المصرية جاذبة للاستثمارات بشكل متزايد خاصة في ظل قيام الحكومة المصرية بإصدار عدد من القوانين التي ساهمت في جذب الاستثمارات، ولعل من أهمها قانون الاستثمار الجديد، قانون التراخيص الصناعية الذي يوفر للمستثمر الجهد والمال في إصدار تراخيص المنشآت الصناعية، واختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية مما يسهل على المستثمر الحصول على التراخيص. ومن خلال عملي في مكتب بونيلي إريدى" بالقاهرة، أتيحت لي الفرصة كي أشاهد تحسن المناخ الاستثماري بمصر".

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني للمنتدي، مناقشة التمويل الأوروبي وبحث الفرص الجديدة في التجارة، فضلا عن مناقشة فرص جديدة للعمل بين الجانبين المصري والإيطالي.

ومن جانبه، أشار المستشار أحمد مغاورى دياب المستشار التجارى المصرى بإيطاليا، إلى النجاح الكبير الذي حققه هذا المنتدي، وأضاف قائلا :" بعد النجاح الذي حققه هذا المنتدي الذي يعد بمثابة ملتقي تجاري مصري إيطالي، أتمنى أن يعقبه سلسلة من المؤتمرات واللقاءات الأخرى التي تستهدف دعم العلاقات المصرية الإيطالية، وزيادة الوعى بالسوق المصرية الواعدة والعمل على تشجيع الاستثمار بمصر".

وفي الختام، أكدت فرنشسكا سيكوندري قائلة: "نأمل من خلال تواجد مكتب "بونيلي إريدى" بالقاهرة أن يكون حافزًا للعديد من الشركات الإيطالية والدولية لاعتبار السوق المصرية مقصدًا للاستثمارات".
>


64,251 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس