سفير ايران لدى بيروت يلتقي وزير خارجية لبنان

تم النشر فى اخبار العالم مع 0 تعليق منذ 3 أشهر

[المحتوى من العالم]


العالم - لبنان

و قال محمد فتحعلي بعد اللقاء: 'بحثنا في التطورات والمستجدات السياسية في لبنان والمنطقة، وكما تعلمون ان للبنان في السياسة الإيرانية الخارجية مكانة عالية بسبب دور هذا البلد الشقيق في مواجهة العدو الصهيوني والإرهاب التكفيري'.

واضاف: 'أود ان أضعكم في أجواء الانتخابات الرئاسية التي تجري اليوم في ايران، ففي السفارة جهزنا كل الترتيبات اللازمة لانتخابات الجالية الايرانية الموجودة في لبنان، وأقمنا ثلاثة مراكز اقتراع موزعة داخل السفارة وفي مدينتي بعلبك والنبطية. ونعتقد ان المشاركة الجماهيرية من قبل الشعب الايراني بامكانها ان تقف سدا منيعا في مواجهة المؤامرات الخارجية وتشكل دفعا قويا للجمهورية الاسلامية الايرانية لتحقيق أهدافها وسياساتها'.

وتابع: 'وكما تعلمون فإن الإمام الخميني رحمة الله عليه كان يعتقد ان رأي الناس هو المعيار وفوق كل اعتبار، ونحن نعتمد علي المشاركة الجماهيرية من قبل الشعب الإيراني، ولهذا السبب فإن إيران لا تتراجع قيد أنملة عن مبادئها وثوابتها، وهي مستعدة علي الإنفتاح والحوار البناء مع كل دول المنطقة، خصوصا دول الجوار. ونأمل ان تأتي مشاركة الشعب الايراني في الانتخاب برسالة قوية لكل الدول التي هي من خارج المنطقة والتي مع الأسف تريد ان تحضر او تشارك في بعض أمور هذه المنطقة'.

وفي الرد علي سؤال فيما اذا كان قد حمل رسالة الي الوزير باسيل تتعلق بالقمة التي تنعقد في السعودية، قال 'إن للبنان مكانة عالية في السياسة الخارجية الايرانية، لكن تحدثنا مع معالي الوزير عن كل التطورات السياسية في المنطقة، وهذا الامر كان من ضمن مواضيع النقاش'.

وعن الرد الايراني على التقرير نصف السنوي الصادر عن الخارجية الاميركية والذي اتهم ايران باستمرار العمل علي زعزعة الاستقرار في المنطقة، قال، 'نحن كجمهورية اسلامية ايرانية نعتقد ان المشاركة الاكبر والاوسع للشعب الايراني في الانتخابات هي رسالة قوية لكل هذه التصريحات'.

وفي الرد علي سؤال وهو هل يمكن اعتبار نتائج الانتخابات مؤشرا الي سياسة ايران الخارجية وعلاقتها مع الولايات المتحدة مستقبلا؟ قال: 'ان السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية ما زالت هي طوال اربعة عقود ولم نتراجع قيد أنملة عن مبادئنا وثوابتنا'.

وبشان مشروع قرار الكونغرس الاميركي بفرض عقوبات علي 'حزب الله' وحلفائه في الداخل والخارج، قال السفير الايراني: 'ان هذه المشاريع لم تعط نتيجة خلال اربعة عقود والتي تشكل عمر الجمهورية الاسلامية الايرانية، خصوصا ان الشعب الايراني اعتاد علي هذه العقوبات'.

ارنا

2


957 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس