بروجردي: على المؤسسات الدولية التصدي لقرار ترامب

تم النشر فى اخبار العالم مع 0 تعليق منذ اسبوعين

[المحتوى من العالم]


العالم - ايران 

و أدان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي القرار الأمريكي حول الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني، وقال: "بشكل أكيد فإن موقف الجمهورية الإسلامية واضح فيما خص الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني، ونحن ندين هذا القرار".

وأشار إلى أن القرار الأمريكي هو نقض واضح وصريح لكافة القواعد الدولية، مضيفا: "على الأقل فإننا نتوقع من المؤسسات الدولية خصوصا منظمة الأمم المتحدة أن يكون لها موقف حاسم من هذه التصرفات الأمريكية والصهيونية وأن تقف في وجه اعتداءاتهم".

ولفت رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني الى ان القرار الأمريكي سيؤدي الى زعزعة الأمن في المنطقة، وتابع: "السؤال الذي يطرح نفسه لدى الرأي العام، هو ما الدافع الذي دفع الشعب الأمريكي لانتخاب شخص مثل ترامب ليصبح رئيس للجمهورية؟ فالذي لا يزال لا يعرف القواعد الدولية والإقليمية، كيف يمكنه أن يوجد الأمن في المنطقة؟".

وأردف بالقول: "نحن ندين القرار الأمريكي حول الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني ونعتبره تدخلا في شؤون المنطقة الدّاخلية".

واعتبر بروجردي أن صمت المؤسسات الدولية في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني بحق دول المنطقة بشكل عام والشعب الفلسطيني بشكل خاص لا يمكن القبول به، وقال: "لطالما تدّخل الأمريكيّون في شؤون المنطقة بحجة توفير السلام لها، لكن هذا التدخل لم يجر سوى الأزمات وتغيير مسارات الحل من المسالك الدبلوماسية نحو ميادين الحروب وسفك الدماء؛ وهو الأمر الذي سينتهي عليه قرار ترامب حيث يتوجب على المؤسسات الدولية والقانونية التصدي لهذا القرار".

109


429 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس