قاسمي رداً على موسكو: باقون في سوريا

أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أنّ أحداً لا يمكنه إرغام إيران على الخروج من سوريا، مضيفاً أن بلاده ستبقى في سوريا «ما دام هناك طلب من حكومتها».

ماكرون يحذر ترامب من حرب مع إيران عبر الانسحاب من الاتفاق النووي

اعتبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن إقدام نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على سحب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع إيران قد يؤدي إلى نشوب حرب حقيقية.

«صفقة ترامب»: فصل أربعة أحياء عن القدس

كشفت صحيفة «معاريف» العبرية، عن أنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عرض على وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال لقائهما الأخير قبل أسبوع في واشنطن، جزءاً من مخطّط «صفقة القرن» لفصل أربع أحياء مقدسيّة وإحالتها إدارياً على مسؤولية السلطة الفلسطينية

ليبرمان: النبي موسى أخطأ حين جاء بنا إلى الشرق الأوسط

"لم ننضم إلى العقوبات ضد روسيا"، عنوان لقاء خاص بـ"كوميرسانت" مع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أجراه مراسل الصحيفة سيرغي ستروكان، يأمل فيه بزوال حكم آيات الله في إيران.

عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي يسخر من مساعدات سلمان لغزة

سخر عضو مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تعليقه على زيارة الأخير لواشنطن.

ترامب مصرّ على «الانسحاب» من سوريا

لا يزال الغموض يحيط باستراتيجية واشنطن حيال سوريا؛ إذ أكّد البيت الأبيض أنّ دونالد ترامب مصّمم على سحب القوات الأميركية في «أقرب وقت ممكن»، على أن يتحمّل «الحلفاء» مسؤولية أكبر، مادياً وعسكرياً، «من أجل تأمين المنطقة».

صواريخ يمنية في العمق السعودي

أطلقت القوة الصاروخية اليمنية، مساء اليوم، صواريخ باليستية على «أهداف استراتيجية واقتصادية» في العمق السعودي. يأتي التطور الأخير بعد ساعات على إعلان حركة «أنصار الله» استهداف مطار أبها وعملاق النفط «أرامكو» بطائرة مسيّرة، لتفتتح مرحلة جديدة من الردع مع دخول الطائرات من دون طيّار ساحة المعركة، للمرة الأولى، منذ بدء العدوان قبل أكثر من ثلاث سنوات.

ترامب: الرئيس بوتين وروسيا وإيران مسؤولون عن دعم "الأسد الحيوان"

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وروسيا وإيران مسؤولون عن دعم "الأسد الحيوان" على حد تعبيره.

القوات الأميركية تغادر سوريا قبل الانتخابات النصفية؟

أفادت وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية، نقلاً عن مصادر رفيعة المستوى في البيت الأبيض، بأنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يعتزم سحب قوات بلاده من سوريا قبل الانتخابات النصفية المرتقبة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

CNN: ترامب هاجم دول الخليج بسبب سوريا وحذرها من تداعيات انسحاب أمريكا من المنطقة

استنكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سياسة دول الخليج العربية في سوريا، معربا خلال اجتماع موسع مع كبار المسؤولين الأمريكيين عن استيائه من عدم التدخل الكافي لضمان استقرار البلاد.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس