لأول مرة يذكر "حصار الكويت بعد قطر"... مفاجأة في بيان البيت الأبيض

أصدر البيت الأبيض بيانا، يؤكد فيه حصول "اللقاء العاصف" بين جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبين سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.

نشاط على جبهات «داعش»... من السويداء إلى دير الزور

ارتفع زخم التحركات العسكرية على الجبهات المشتركة مع «داعش» في ريف السويداء الشرقي، وفي عدد من بلدات وادي نهر الفرات، الواقعة على الضفة الجنوبية، وسط تلميحات أميركية جديدة ببقاء طويل الأمد لقوات «التحالف» في سوريا

قمة إيرانية ــ روسية ــ صينية لـ«حماية الاتفاق» النووي

تتوجه الأنظار إلى قمة ثلاثية تجمع رؤساء إيران والصين وروسيا، على هامش قمة منظمة شنغهاي في الصين، حيث من المتوقع أن يحضر للنقاش انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني وسبل دعم بكين وموسكو للاتفاق بوجه العقوبات الأميركية. في موازاة ذلك، بدأت طهران تستشعر إرهاصات «حرب نفطية» تريد الولايات المتحدة تسعيرها عن طريق الضغط على منتجي النفط لتعويض النقص في التصدير الإيراني.

بعد الرياض... هل تطبّع الخرطوم جوياً مع إسرائيل؟

بعد أربعة أشهر على موافقة السعودية لشركات الخطوط الجوية الهندية باستخدام سمائها للوصول إلى إسرائيل بكلفة مالية وزمينة أقل، تقدّمت شركة الخطوط الجويّة الكينية بطلب مماثل، ولكن هذه المرّة من دولة عربية أخرى هي السودان. فهل توافق الأخيرة على أن تحذو حذوَ الرياض في التطبيع مع العدو؟

بوتين في الصين: للحفاظ على وحدة سوريا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، في بيان مشترك لهما، أن التعاون بين موسكو وبكين قوي واستراتيجي. ووقَّعا، عقب لقائهما اليوم في بكين، إعلاناً مشتركاً لإقامة صندوق استثمار جديد في إطار دعم مشاريع مالية وصناعية في البلدين.

معركة الحديدة «الوشيكة» تترنح: واشنطن ترفض تحمّل أوزارها

بعد أكثر من أسبوعين على احتدام المعارك قرب مدينة الحديدة، تلقى «التحالف السعودي»، أمس، إشارات تشي بتوقف المعركة للسيطرة على المدينة ومينائها قبل أن تبدأ. موقف أميركي وآخر أممي وسط تعثر ميداني... معطيات ثلاثة، وضعت السعودية والإمارات والقوات الموالية لهما، في مثلث لا مخرج منه، عسكرياً وسياسياً وإنسانياً

ثمن بقاء السودانيين في اليمن: جنائزُ ومساعدات

أنبأ الإعلان الرئاسي الأخير عن استمرار المشاركة السودانية في حرب اليمن، بأن نظام عمر البشير قد نال ما كان يتطلع إليه من وراء تلويحه بسحب قواته من «التحالف»: مساعدات اقتصادية تسعف الخرطوم في أزمتها المتصاعدة، في وقت لا يتوقف عدّاد القتلى السودانيين على الأراضي اليمنية عن التصاعد

فلسطين | مواجهة صاروخية «قصيرة»: المقاومة تستمر بالرد

لم تصمد التهدئة التي تم التوصل إليها شفهياً قبل أيام كثيراً، إذ تجددت المواجهة الصاروخية بين المقاومة والعدو أمس، فيما يحاول الطرفان تثبيت قواعد الاشتباك وفق شروطه... وإلا فالذهاب نحو مواجهة كبرى

المعلم: لا حديث عن اتفاق في الجنوب السوري قبل انسحاب القوات الأمريكية من التنف

نفى وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، التوصل إلى أي اتفاقات بخصوص الجنوب السوري، مؤكدا أن ذلك لن يكون قبل انسحاب القوات الأمريكية من التنف.

حلف الناتو: لن نساعد إسرائيل إذا هاجمتها إيران

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، يوم السبت، إن الحلف لن يقدم على مساعدة إسرائيل دفاعيا في حال هاجمها العدو اللدود إيران، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس