الإسرائيليون مستاؤون: خسرنا المواجهة... وأذعنّا

خرجت إسرائيل خاسرة من جولة القتال الأخيرة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة؛ «اتفاق» وقف إطلاق النار بين الجانبين، بعد النتائج الميدانية التي تحققت، أو لم تتحقق، وُصف إسرائيلياً بـ«اتفاق إذعان» تل أبيب للمقاومين،

واشنطن ترفع سقف المواجهة: عقوبات لـ«شيطنة» النظام الإيراني

منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من اتفاق إيران النووي، لا تتوقف حكومة الولايات المتحدة عن إقرار عقوبات ضد إيران، آخرها حزمة جديدة اتخذت طابعاً رمزياً.

الأسد: الوضع يقترب من خط النهاية

أجرت قناة «روسيا اليوم» الناطقة بالإنجليزية مقابلة مع الرئيس السوري، بشار الأسد، تناولت آخر تطورات الأزمة السورية، في ظل تقدم الجيش واستعادته مزيداً من المناطق، بالتزامن مع المساعي المستمرة للتوصل إلى حل سياسي في سوريا.

قاسمي رداً على موسكو: باقون في سوريا

أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أنّ أحداً لا يمكنه إرغام إيران على الخروج من سوريا، مضيفاً أن بلاده ستبقى في سوريا «ما دام هناك طلب من حكومتها».

ماكرون يحذر ترامب من حرب مع إيران عبر الانسحاب من الاتفاق النووي

اعتبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن إقدام نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على سحب الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع إيران قد يؤدي إلى نشوب حرب حقيقية.

«صفقة ترامب»: فصل أربعة أحياء عن القدس

كشفت صحيفة «معاريف» العبرية، عن أنّ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عرض على وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، خلال لقائهما الأخير قبل أسبوع في واشنطن، جزءاً من مخطّط «صفقة القرن» لفصل أربع أحياء مقدسيّة وإحالتها إدارياً على مسؤولية السلطة الفلسطينية

ليبرمان: النبي موسى أخطأ حين جاء بنا إلى الشرق الأوسط

"لم ننضم إلى العقوبات ضد روسيا"، عنوان لقاء خاص بـ"كوميرسانت" مع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أجراه مراسل الصحيفة سيرغي ستروكان، يأمل فيه بزوال حكم آيات الله في إيران.

عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي يسخر من مساعدات سلمان لغزة

سخر عضو مجلس الشيوخ الأميركي بيرني ساندرز من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تعليقه على زيارة الأخير لواشنطن.

ترامب مصرّ على «الانسحاب» من سوريا

لا يزال الغموض يحيط باستراتيجية واشنطن حيال سوريا؛ إذ أكّد البيت الأبيض أنّ دونالد ترامب مصّمم على سحب القوات الأميركية في «أقرب وقت ممكن»، على أن يتحمّل «الحلفاء» مسؤولية أكبر، مادياً وعسكرياً، «من أجل تأمين المنطقة».

صواريخ يمنية في العمق السعودي

أطلقت القوة الصاروخية اليمنية، مساء اليوم، صواريخ باليستية على «أهداف استراتيجية واقتصادية» في العمق السعودي. يأتي التطور الأخير بعد ساعات على إعلان حركة «أنصار الله» استهداف مطار أبها وعملاق النفط «أرامكو» بطائرة مسيّرة، لتفتتح مرحلة جديدة من الردع مع دخول الطائرات من دون طيّار ساحة المعركة، للمرة الأولى، منذ بدء العدوان قبل أكثر من ثلاث سنوات.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس