بلاغات ومحاضر رسمية تكشف مخالفات تهدد أرواح المرضى في مركز طبي بالدقي

تم النشر فى اخبار مصر مع 0 تعليق منذ شهرين

/

تلقت وزارة الصحة ونقابة الأطباء عدة بلاغات وشكاوى ضد مركز طبي بالمهندسين، تكشف فيه مخالفات وصفتها بأنها تهدد أرواح المواطنين.

كشف الدكتور محمد علي عبد الواحد في بلاغ رسمي لنقابة الأطباء تم قيده برقم 226296 أن الأمر يتعلق بعيادات إم جي التخصصية، التي تم تسجيلها بالنقابة برقم 48950 بتاريخ 23/ 11/ 2017، ومقرها شارع بابل بالدقي، وتم إلغاء ترخيص المنشأة بتاريخ 21/ 3/ 2018.

لكنها ما زالت تعمل حتى الآن، وتستعمل اسمي كمدير فني، وتستخدم ذات الترخيص وترتكب العديد من المخالفات، منها مثلا استخدامها جهاز ليزر بدون ترخيص، مما قد يسبب أضرارا للمرضى، والقيام بعمليات جراحية خارج العرف والقانون، ووجود شركة لبيع مستحضرات التجميل، تملكها السيدة منار جازولي، التي تروج ملكيتها للمكان داخل نفس العين، تحت سجل تجاري رقم 94706 استثمار القاهرة، مما يلغي السمة الطبية للعيادات ويحولها لسمة تجارية بالمخالفة للقوانين.

كما تقدم الدكتور محمد عبد الواحد ببلاغ رسمي لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالجيزة، يحمل نفس مضمون بلاغه المقدم لنقابة الأطباء ويطالب فيه بسرعة التحرك للتحقيق في المخالفات المذكورة؛ لإنقاذ أرواح المرضى.

ومن جانبها، قامت إدارة الصيدلة بوزارة الصحة بتحرير محضر ضد المركز الطبي "إم جي" برقم 6572 بتاريخ 9/ 5/ 2018، بعد إثبات وجود أدوية ومستلزمات طبية فاسدة داخل المركز.

وكشف عدد من المتضررين من المركز عن وجود محضر برقم 2847 لعام 2014، جنح الدقي، ضد منار جازولي، يتضمن وقائع خطيرة منسوبة إليها.

وطالبت الشكاوى التي تقدم بها عدد من المواطنين لوزارة الصحة بسرعة التحرك لإغلاق المركز مؤكدين أن مجرد زيارة من لجان التفتيش بالوزارة إلى هذا المركز، ستكشف فداحة ما يحدث، وما يمكن أن يؤدي إلى كوارث حقيقية، إذا تم تركه يعمل هكذا بالمخالفة للقانون.

وناشدت الشكاوى وزير الصحة بسرعة تشكيل لجنة؛ للتحقيق في المخالفات المنسوبة لهذا المركز، كما فعل قبل يومين، عندما قامت الوزارة بإغلاق مستشفى الجولف بمصر الجديدة؛ لوجود مخالفات تهدد حياة المرضى.


11,979 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس