سامي جواد كاظم يكتب..عتبي على السيد حسن نصر الله

انا اجزم وعلى استعداد تام لان اقسم بكل الشرائع السماوية والكتب المنزلة ورب السموات السبع والارضين السبع ان اجتماعات جامعة الدول العربية هنالك طرفين لا يهتمون لها اطلاقا هما العدو الصهيوني والمواطن العربي ، واما البقية فان عيشتهم وتسولهم على مسرحيات وسيناريوهات هذه الجامعة من اعلام ومندوبين ومهرجين وغيرهم .

المهندس زيد شحاثة يكتب..شبابنا.. وثقافة التسطيح والتمرير والتفاهة

تهتم الأمم كثيرا بالبناء الفكري, لأجيالها القادمة, بالإضافة لإهتمامها بالبناء العلمي والأخلاقي. يختلف العرب ,في أيامنا هذه عن بقية الأمم, فيما يريدون تقديمه لأبنائهم..

ثامر الحجامي يكتب..جريمة اغتيال في المدينة المنورة

في أرض عم فيها القتل والجهل، ولم تعد تسكنها سوى وحوش البيداء، وقبائل مشتتة متصارعة فيما بينها، ساد عليها قوم جهلة، جعلوا الناس رقيق لهم وعبيد عندهم، ومجتمع غارق في الجهالة يعبد آلهة من حجر وخشب وتمر،

عبدالوهاب الشرفي يكتب..هل ستمثل محافظة " المهرة " اليمنية مدخلا لاستحداث " ملف عُماني " بعد الملفين القطري و اللبناني ؟

مجدداً يعود التوتر إلى «المهرة» المحافظة المحاددة لسلطنة عمان ، على خلفية محاولة الإمارات تعزيز تواجدها والسيطرة على مطار الغيظة ونشر قوات عسكرية موالية لها ..!

سامي جواد كاظم يكتب..سعد الحريري ليست شماتة ...تستحق ماجرى لك

سيقول قائل وماعلاقتك بالوضع اللبناني وقضية الحريري ؟ اقول ان قضية الحريري قضية لها ابعادها من حيث التامر السعودي والعبرة من الحدث، والله الشاهد ليست شماتة ولكن ليعود السيد الحريري بتاريخه الى انتخابات لبنان قبل ثمان سنوات وكيفية فوزه بالانتخابات وتشكيله الحكومة المضطربة ومواقفه التامرية في ارباك الساحة اللبنانية حيث انه كان الورقة السعودية في ارباك الشارع اللبناني وكان ينفذ ما يملى عليه وعلى تياره المستقبل .

عمار العامري يكتب..الحريري.. مفتاح لمرحلة اقليمية جديدة

الكل يتذكر ما حدث في تموز عام 1979، عندما أتهم صدام قيادات بعثية بالتآمر ضده، بالتعاون مع النظام السوري، وما لحق ذلك من عملية تصفية لأغلب منافسيه داخل الحزب، عرفت آنذاك بحادثة "قاعة الخلد"، تلك الواقعة تعاد للأذهان، لكن على يد ولي عهد السعودية، والسؤال؛ ما هي علاقة الحريري بذلك؟.

نهاية فصل الرياض: شرخٌ مع المملكة وبين الرئيسين

في انتظار عودة رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى بيروت ـ عندما يعود ـ لن يكون سهلاً الانتقال بالأزمة الناشبة منذ 4 تشرين الثاني من مشكلة لبنانية ـ سعودية إلى أخرى لبنانية ـ لبنانية. كلتاهما متواصلتا الفصول

تحقيقات «الواحات»: تدريبات في ليبيا ومقاتلون أجانب في «ولاية سيناء»

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل جديدة في هجوم الواحات، تؤكد روايتها السابقة بشأن تدريب عناصر إرهابيين في ليبيا، ووجود أجانب يقاتلون في صفوف المقاتلين المتطرفين

السعودية تستعيض عن هزيمتها في اليمن بفتح حروب جانبية

من حين إعلان ولي عهد السعودية محمد بن سلمان قرارَه مواصلة الحرب على اليمن وتوقّف المبادرة الجديدة التي كان مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ قد بدأ للتو التسويق له وحتى هذه اللحظة، لم يبادر النظام السعودي إلى الإفصاح عن خطته بشأن مواصلة الحرب على اليمن ورؤيته في وضع استراتيجية جديدة تتماشى والأهداف الجديدة التي رسمها بن سلمان بأنه لن يقبل بتحول أنصار الله إلى حزب الله آخر على حدوده الجنوبية.

سامي جواد كاظم يكتب..السيد السيستاني اخذت منه ولم ياخذ مني

احتاج في حياتي سلامة ديني ، وسلامة تعاملي مع الاخرين ، وسلامة افكاري في الدفاع عن ديني، احتاج الى وطن امان اعيش فيه، احتاج من يجنبني الشبهات ، احتاج من يعلمني الحلول على الاشكالات،


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - النفيس