ترامب: لن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم رغبته في خوض حرب مع إيران، مشددًا على أنه لن يسمح لها بتطوير أسلحتها النووية. وقال ترامب في تصريحات أوردتها صحيفة «ذا هيل» الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، إنني «لن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية ولا أريد أن خوض حربا ولكن إن كان لديك وضع مثل إيران لن تسمح لهم بامتلاك سلاح نووي ببساطة لن تسمح لذلك أن يحدث».
وأضاف الرئيس الأمريكي أنني «انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني وفي الواقع، يجب أن أخبركم- لم يكن لدي أي فكرة عن أنها ستكون قوية كما كانت كليا فإن البلد مدمر من وجهة نظري الاقتصادية».
وتصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران خلال الأسابيع الأخيرة، مع إعلان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون في 5 مايو الجاري عن نشر مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن الهجومية والقاذفة الاستراتيجية بي 52 في رد على أي عمل عدائي من إيران، في الوقت الذي أعلنت فيه إيران اعتزامها التراجع عن بعض التزاماتها في الاتفاق النووي بالتزامن مع مرور عام من انسحاب ترامب من الاتفاق إيران النووي المبرم 2015 مع القوى العالمية وإعادة فرض العقوبات المكبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق