حاكم كشمير الهندية: تخفيف حظر التجوال عقب يوم الاستقلال غداً

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال «ساتيا بال مالك» حاكم الشطر الهندي من إقليم «كشمير» اليوم الأربعاء: «إنه سيتم تخفيف حظر التجوال المفروض في الإقليم عقب يوم الاستقلال غداً الخميس، على الرغم من أن وسائل الاتصالات ستظل متوقفة، وذلك منذ قرار نيودلهي بإلغاء الوضع الخاص الممنوح للإقليم».

وأضاف مالك- في تصريحات له نقلتها قناة «فرنسا 24» الإخبارية- «أنه في غضون أسبوع أو 10 أيام، ستعود الأمور إلى طبيعتها وسيتم إعادة خطوط الاتصالات بشكل تدريجي».

وكانت الهند قد أعلنت إلغاء المادة 370 من دستورها، والتي تنص على منح وضع خاص لإقليم كشمير، وتتيح للحكومة المركزية في نيودلهي سن التشريعات الخاصة بالدفاع والشئون الخارجية والاتصالات في المنطقة، فيما يهتم البرلمان المحلي بالمسائل الآخرى، مشددة على أن ذلك أمر داخلي وهو ما رفضته باكستان ودعاها إلى خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الهند ووقف العلاقات التجارية معها، والتعهد بالدفاع عن القضية أمام المجتمع الدولى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق