عودة حركة الملاحة فى مطار هونج كونج

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عادت حركة الملاحة إلى طبيعتها فى مطار هونج كونج، صباح أمس، واستأنفت الطائرات إقلاعها وفقًا للجدول المحدد، وذلك بعد الفوضى التى تسبب فيها المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية، الذين اعتصموا داخل قاعات الركاب، وقاموا بشَلّ العمل بالمرفق، الذى يُعد أحد أكثر المطارات ازدحامًا فى العالم.

وكانت مئات الرحلات قد أُلغيت، أمس الأول، بعد إغلاق المتظاهرين محطتين فى المطار، خلال اليوم الثانى للاعتصام داخله، فى أحدث تصعيد للأزمة السياسية المستمرة منذ 10 أسابيع فى المدينة، التى شهدت تظاهرات رافضة لمشروع قانون يتيح تسليم مطلوبين إلى الصين، ثم تحولت إلى احتجاجات مُطالِبة بمزيد من الحريات، ومُندِّدة بتدخل بكين.

كانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت، أمس الأول، بعدما تم استدعاء الشرطة إلى المطار لإنقاذ ضابط متخفٍّ وصحفى يعمل لصالح صحيفة «جلوبال تايمز» الصينية، بعدما هاجمهما المتظاهرون.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على 5 متظاهرين لاتهامهم بالتجمع غير القانونى وحيازة أسلحة والاعتداء على الشرطة.

وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الاستخبارات الأمريكية حذرت من أن الصين ترسل قوات إلى حدود هونج كونج. وكتب على «تويتر»: «أبلغتنا استخباراتنا بأن الحكومة الصينية ترسل قوات إلى الحدود مع هونج كونج، يجب أن يبقى الجميع هادئين ومسالمين».

ورَدّت وزارة الخارجية الصينية بالقول إنها تدعو الولايات المتحدة بإصرار مرة أخرى إلى «وقف حشر أنفها فى هونج كونج».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق