شخصية مصرية رسمية تدين تصريحات خارجية كندا

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دان عضو مجلس النواب والإعلامي المصري مصطفى بكري، يوم الثلاثاء، تدخل كندا في شؤون المملكة العربية السعودية الداخلية.

ونشر النائب المصري تغريدتين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكد من خلالهما رفضه تدخل كندا بشكل مباشر في شؤون الرياض وفرض وصايتها على بلد عربي.

وقال بكري: "عندما تتدخل كندا بشكل مباشر وتفرض وصايتها علي بلد عربي شقيق هو المملكة العربية السعودية مدافعة عن مواطنة سعودية طالبت بإنهاء ما سمته وصاية الرجل على المرأة، فالواجب على كل إنسان يعتز باستقلال وسيادة بلاده أن يرفض الوصاية الكندية وأن يطالب العرب جميعا بموقف موحد ضد التدخل".

وطالب النائب المصري في تغريدة ثانية من كندا ودول الغرب بالاهتمام بشؤونها الداخلية وعدم التدخل في شؤون الأمة العربية.

وأكد أن البلدان العربية أدرى بأحوالها وهي صاحية القرار فيما يخص شؤونها.

جدير بالذكر أن السلطات المصرية لم تصدر بيانا في الموضوع.

والاثنين أعلنت وزارة التعليم السعودية، أنها أوقفت كافة برامج التدريب والابتعاث والزمالة إلى أوتاوا، على خلفية التصريحات الأخيرة لوزيرة الخارجية الكندية.

كما أصدرت الرياض بيانا أدانت فيه التصريحات الأخيرة الصادرة عن كندا حول نشطاء المجتمع المدني في المملكة، وأعلنت أن سفير كندا لديها شخص غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة، كما قامت باستدعاء سفيرها لدى كندا للتشاور.

وجاء القرار على خلفية الخلاف بين السعودية وكندا، بعد تصريحات وزيرة الخارجية الكندية، بشأن من وصفتهم بنشطاء المجتمع المدني الذين أوقفوا في السعودية، وحثها الرياض على الإفراج عنهم فورا.

المصدر: وكالات + تويتر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق