الدوحة ترحب بمساعي واشنطن المتجددة لإنهاء الحرب في اليمن

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت قطر بتجدد مساعي الولايات المتحدة الرامية لوقف إطلاق النار في اليمن والعودة لمحادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان اليوم الخميس، إن الدعوة الأمريكية "خطوة مشجعة نحو الحل السياسي وإنهاء معاناة الشعب اليمني الشقيق".

وفي هذا السياق صرحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء، بأن المناخ موات لاستئناف محادثات السلام في أعقاب تصريحات مشابهة من وزير الخارجية مايك بومبيو، ووزير الدفاع جيمس ماتيس هذا الأسبوع.

وكان وزير خارجية الولايات المتحدة، ووزير دفاعها، قد حثا يوم الثلاثاء الماضي على وقف الأعمال القتالية في اليمن، واستئناف المحادثات التي انهارت في سبتمبر، في خطوة أشاد بها أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي ينتقدون وقوف الولايات المتحدة بلا حراك إزاء الحرب باليمن.

واليمن واحدة من أفقر الدول العربية وتواجه أزمة إنسانية كبيرة، جراء الحرب التي تشهد مواجهة بين جماعة أنصار الله "الحوثيون" والتحالف العربي العسكري الذي تقوده السعودية.

المصدر: رويترز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق