لجنة التحقيق تكشف سبب حادث "سويوز-إف غي"

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادث الصاروخ "سويوز-إف غي" أن عدم انفتاح فوهة إزالة الوحدة الجانبية للمرحلة الأولى تسبب في الحادث الذي وقع، في 11 أكتوبر الماضي.

وأكد أوليغ سكوروبوغاتوف في مؤتمر صحفي عقده في مركز إدارة الرحلات الفضائية، أن عدم انفتاح الفوهة كان نتيجة كسر جهاز الاستشعار خلال عملية تجميع الصاروخ في مطار بايكونور الفضائي.

Sputnik

اطلاق الصاروخ "سويوز إف غي"

وأضاف سكوروبوغاتوف أنه عند عملية الإطلاق، صدمت الوحدة الجانبية الوحدة المركزية، ما تسبب في انفتاح خزان الوقود. وقد وضعت اللجنة توصيات ومقترحات بشأن إعادة فحص الصواريخ التي تم تجميعها، حيث سيتم تفكيكها وتجميعها مجددا تحت رقابة مشددة، وتوثيق سريان هذه العمليات بالصور والفيديو.

وقال سكوروبوغاتوف: "حاليا لدينا صاروخان في المرحلة الأخيرة من التحضير، الأول في مركز غويانا والثاني في مطار بايكونور الفضائي الذي سيحمل مركبة الشحن (بروغريس)". كما اقترحت اللجنة إعادة التأكد من مؤهلات جميع من يشارك في تجميع الصاروخ "سويوز-إف غي".

وأبلغت لجنة التحقيق الجهات المعنية بنتائج عملها، ومن بينها وكالة "ناسا" الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق