سفير مصر في كندا: 50 كنديًا يشاركون في منتدى شباب العالم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سفير مصر لدى كندا السفير أحمد أبوزيد إن عدد الشباب الكنديين المشاركين في منتدى شباب العالم المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ حوالي 50 مشاركا.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، مجموعة من الشباب الكنديين والمصريين المشاركين في المنتدى بمقر السفارة المصرية في العاصمة أوتاوا.

وأضاف أبوزيد أنه لمس اهتماماً وتطلعاً كبيراً من جانب الشباب للمشاركة في المنتدى في ظل ما سمعوا به من نجاح تجربة العام الماضي، لاسيما ما أتاحته من فرصة للشباب من مختلف دول العالم لتبادل الرؤى والتجارب حول التحديات والفرص المشتركة التي تواجههم.

وأوضح أن منتدى شباب العالم يأتي انعكاسا مباشرا لإيمان القيادة المصرية بأهمية التواصل المباشر مع الشباب والاستماع إلى شواغلهم وتطلعاتهم، خاصة بعد نجاح تجربة منتديات الشباب المصرية التي تم تنظيمها خلال السنوات القليلة الماضية بشكل دوري، والتي أثبتت نجاحاً مبهراً.

واستمع إلى الخلفية العلمية والعملية للمشاركين من الشباب الكندي وسبل معرفتهم بالمنتدى ودوافع مشاركتهم فيه، حيث أكدوا أنها فرصة جيدة لزيارة مصر وللالتقاء بنظرائهم من مختلف دول العالم، معربين عن اهتمامهم بالموضوعات المختلفة المقرر مناقشتها خلال جلسات المنتدى والتي ستتناول قضايا اقتصادية وبيئية وسياسية وثقافية وفكرية.

وأكد السفير أحمد أبوزيد أهمية استمرار التواصل بينهم وبين السفارة عقب عودتهم من شرم الشيخ، مقترحاً إمكانية تأسيس رابطة تضم كافة المشاركين في المنتدى من كندا على مدار الأعوام المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق