ما مصير الغواصة الأرجنتينية المنكوبة بعد العثور عليها في قاع البحر؟

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن وزير الدفاع الأرجنتيني، أوسكار أغواد، أنه لأمر متهور تخصيص 4 مليارات دولار لانتشال غواصة "سان خوان" من قاع البحر التي تم العثور عليها يوم الجمعة الماضي.

ونقلت صحيفة "Nacion" عن أغواد، اليوم الاثنين قوله: "إذا بلغت تكلفة الانتشال (انتشال الغواصة) 4 مليارات دولار حقا، فسيكون إنفاقها أمرا متهورا، برأي".

وتساءل: "4 مليارات دولار في الأرجنتين، حيث تبلغ نسبة الفقر 30%؟ يبدو لي أنه أمر متهور".

وأضاف أن الغواصة تقع على عمق كبير للغاية، مشيرا إلى أن انتشالها منه أمر مستحيل تقريبا.

وتابع: "سيستمر انتشال الغواصة في هذه الظروف خلال عام أو عامين أو 3 أعوام. ويجب علينا أن نركز على التحقيق فيما حدث ومعرفة أسباب مقتل الناس".

وأعلن الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، في وقت سابق الحداد رسميا لمدة 3 أيام على طاقم غواصة "سان خوان". وتم العثور على الغواصة وعليها آثار انفجار، من قبل شركة "Ocean Infinity" الأمريكية الخاصة، على بعد 500 كيلومتر من الساحل وعلى عمق 900 متر.

من جهته قال القبطان البحري، إنريكي بالبي، الذي كان يحتل سابقا منصب المتحدث باسم القوات البحرية الأرجنتينية، قال إن حطام الغواصة الغارقة منتشرة على بعد ما بين 80 و100 متر من هيكلها الأساسي، الأمر الذي يدل برأيه على أن الانفجار داخل الغواصة ربما حدث عندما كانت بالقرب من قاع البحر، وبعد ساعتين تقريبا من الاتصال الأخير بها في 15 نوفمبر عام 2017.

واختفت الغواصة "سان خوان" التابعة للقوات البحرية الأرجنتينية في 15 نوفمبر العام الماضي بعد خروجها من قاعدة أوشوايا البحرية الواقعة بمدينة مار ديل بلاتا. وكانت الغواصة تقل 44 بحارا، بمن فيهم أول غطاسة في تاريخ الأرجنتين، إيليانا ماريا كرافتشيك. وأفاد ممثلو البحرية الأرجنتينية آنذاك بتسجيلهم انفجارا منفردا قد يكون مرتبطا باختفاء الغواصة "سان خوان".

المصدر: نوفوستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق