"غزو المحيطات".. الصين تنوي بناء قاعدة بحرية بعمق 6000 متر

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حث الرئيس الصيني، شي جين بينغ، العلماء على بدء العمل لتأسيس قاعدة بحرية عميقة لتوسيع عمليات الغواصات غير المأهولة في استكشاف أعماق بحر الصين الجنوبي.

وتطمح الصين من خلال المشروع المرتقب لأن تصبح الدولة الأولى التي تؤسس قاعدة بحرية بهذا العمق (6000 متر)، تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي. 

ومن المقرر بناء هذه القاعدة في منطقة "هادال" من البحر، وهي شديدة العمق وحالكة الظلمة، ما يتطلب تطوير تقنيات ومعدات خاصة لتنفيذ هذا المشروع، وعلى رأسها المعدات التي تؤمن إضاءة كافية للقاعدة وما حولها.

وتنوي الصين التحكم بالقاعدة البحرية وإدارتها باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي (عن بعد)، بحيث تصبح ميناء بحريا سحيقا للغواصات الروبوتية، تستخدمه الأخيرة في تعزيز مهامها وتأمين الدعم اللوجستي.

وفي تعليقه على الخبر، صرح أحد العلماء الصينين المشاركين في المشروع قائلا: "إنه تحد فريد من نوعه ولا يقل أهمية عن بناء مستعمرة روبوتية على كوكب آخر، تدار بالذكاء الاصطناعي.. بإمكان هذه التقنية تغيير العالم أجمع".

المصدر: RT

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق