الصادرات التركية تحقق أعلى مستوى بتاريخ الجمهورية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، يوم السبت، أن عائدات الصادرات التركية في شهر نوفمبر الماضي، و12 شهرا الأخيرة، حققت أعلى مستوى في تاريخ الجمهورية.

وقالت بكجان، في بيان، إن صادرات تركيا خلال نوفمبر ازدادت بنسبة 9.49 في المئة، وبلغت 15 مليارا و532 مليون دولار، وهو الأعلى بتاريخ الجمهورية للشهر المذكور.

وأضافت الوزيرة التركية: "صادراتنا خلال 12 شهرا الأخيرة ازدادت بنسبة 7.8 في المئة، وبلغت 168 مليارا و77 مليون دولار، وهو الأعلى بتاريخ الجمهورية على المستوى السنوي".

وأشارت الوزيرة إلى أنه وخلال الفترة المذكورة تمت الصادرات التركية بالعملة المحلية إلى 174 دولة، فيما كانت الواردات بالعملة المحلية مع 110 دول، بحسب ما نقله موقع "ترك برس".

وذكرت أيضا أن عدد الشركات العاملة في تركيا خلال شهر نوفمبر بلغ مليونا و896 ألف شركة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الشركات الجديدة التي تأسست منذ بداية العام الجاري بمقدار 99 ألف شركة.

يذكر أن صادرات تركيا سجلت خلال أكتوبر ارتفاعا بنسبة 13.1 بالمئة، مقارنة بذات الشهر من عام 2017.

المصدر: وكالة الأناضول + موقع "ترك برس"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق