بوتين يعزي جورج بوش الابن بوفاة والده

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه للرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الابن، بوفاة والده.

وقال بوتين، في برقية بعثها اليوم السبت لبوش الابن نشر نصها على موقع الكرملين: "عزيزي جورج، تفضل بقبول خالص تعازيي بوفاة والدك، جورج هيربرت ووكر بوش، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة".

وأضاف بوتين: "فارق الحياة شخص رائع كرس حياته لخدمة بلاده بكل إخلاص، إن كان بسلاح في يده خلال سنوات الحرب أم في بمناصب حكومية رفيعة في فترة السلام".

وتابع الرئيس الروسي: "إنه أبدى، خلال قيادته الولايات المتحدة في إحدى أهم مراحل التاريخ العالمي، حكمة سياسية وبصيرة نافذة، وسعى لاتخاذ قرارات متوازنة حتى في الحالات الأكثر تعقيدا".

وشدد بوتين على أن "جورج بوش الأب، الذي أدرك أهمية الحوار البناء بين أكبر قوتين نوويتين، قدم الكثير من أجل تعزيز التعاون الروسي الأمريكي في إطار قضايا الأمن الدولي".

وأردف بوتين، متوجها إلى جورج بوش الابن: "أسعدني الحظ أن ألتقي والدك عدة مرات، وأتذكر بدفء خاص تنظيمه لقاء بيننا بعزبته الرائعة في كينيبانكبورت".

وختم بوتين برقيته بالقول: "إن الذكرى المجيدة لجورج بوش الأب ستبقى إلى الأبد في قلبي وقلوب مواطنينا، وأود، في مثل هذه الساعة الأليمة، أن أنقل خالص المواساة والدعم لكل أفراد عائلتكم الكبيرة، وأتمنى أن تتحلوا بالرجولة امام هذه الخسارة الجسيمة التي لا تعوض".

كما أعرب رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، عن تعازيه لذوي الفقيد، وقال: "فارق الحياة رجل دولة وسياسي أمريكي بارز حظي بسمعة عريقة واحترام في العالم".

وأشار مدفيديف "بصورة خاصة إلى الإسهام الشخصي الكبير الذي قدمه جورج بوش الأب في إقامة العلاقات الودية بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة وكذلك اهتمامه الصادق بروسيا وتاريخها وثقافتها".  

وتوفي جورج بوش الأب، الرئيس الأمريكي الـ41، السياسي الجمهوري الذي تولى زمام السلطة في الولايات المتحدة من 1989 إلى 1993، اليوم السبت عن عمر ناهز 95 عاما.

المصدر: وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق