تعيين القائد السابق للقوات الروسية في سوريا نائبا لوزير الدفاع

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدر قرار بتعيين القائد السابق لمجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول، أندريه كورتاكوف، رئيسا للإدارة العسكرية السياسية العامة في الجيش الروسي، ونائبا لوزير الدفاع الروسي.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، إن الإدارة العسكرية السياسية العامة في وزارة الدفاع، والتي استحدثت يوم 30 يوليو بمرسوم رئاسي خاص، تحل مكان إدارة العمل التربوي في الجيش الروسي، ولها أهمية كبيرة في ضمان الأمن القومي وممارسة العمل الوطني والإعلامي ضمن أفراد القوات المسلحة، والتصدي لمحاولات الإساءة إلى روسيا وجيشها الباسل.

وقال الرئيس السابق لإدارة التعاون العسكري الدولي الفريق أول، ليونيد إيفاشوف، إن الإدارة ستعد العسكريين الروس أيضا لخوض الحرب الإعلامية وما يسمى بـ"الحروب الهجينة".

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت، في فبراير الماضي، بأن وزارة الدفاع الروسية تعتزم استعادة مناصب نواب قادة الوحدات العسكرية للشؤون السياسية في الجيش الروسي.

يذكر أن الإدارة السياسية العامة للقوات المسلحة السوفيتية ألغيت بعد تفكك الاتحاد السوفيتي مطلع تسعينيات القرن الماضي.

المصدر: زاشيشات روسيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق