«أنا أفريقي أنا سوداني».. احتفالية رسمية في الخرطوم بالذكرى الـ63 للاستقلال

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفل السودان بالذكرى الـ63 للاستقلال، التي توافق أول يناير من كل عام، مساء الاثنين، وسط حضور كبير من القوى السياسية والشخصيات القومية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم، ومن بينهم السفير المصري، حسام عيسى.

حيا الدكتور فضل عبدالله فضل، وزير رئاسة الجمهورية، رئيس اللجنة العليا للاحتفال، في كلمته خلال الحفل الذي أقيم بالقصر الجمهوري بالخرطوم، الرعيل الأول الذين اسهموا في نيل البلاد استقلالها.

وقال إن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار «أنا أفريقي أنا سوداني»، تعبيرًا عن فخر السودان واعتزازه بالقارة الأفريقية ودوره في التلاحم الوطني الأفريقي.

وتم خلال الاحتفال تقديم أغنيات وطنية جسدت معاني الاستقلال، بجانب عرض عمل فني جسد شعار الاحتفال شارك فيه مطربون من إثيوبيا وأوغندا والمغرب والسودان.

وجرى تكريم جامعتي الخرطوم والجزيرة بمنحهما وسام الإنجاز، إضافة إلى منح عدد من الشخصيات وسام النيلين من الطبقة الأولى ووسام العلم والآداب ونوط الواجب، تقديرا لدورهم الوطني وجهودهم في البناء والتنمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق