محافظ الشرقية يتابع فعاليات اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الأحد الموافق(21-4) متابعته للجان الإستفتاء على التعديلات الدستورية لليوم الثاني على التوالي، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، والتي إنطلقت أمس السبت وتستمر لمدة 3 أيام، أمام «1027» مركز إنتخابي يستوعب «1159» لجنة فرعية، بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وذلك للوقوف على أي مشاكل، أو عقبات قد تعيق عملية التصويت داخل اللجان، والإطمئنان على حسن سير عملية الإستفتاء.

وأوضح «محافظ الشرقية» أنه تم فتح لجان الإستفتاء في مواعيدها المحددة أمام الناخبين، وجميع اللجان تعمل بإنتظام وسهولة ويسر، والحالة الأمنية في كافة المراكز واللجان مستقرة ومطمئنه ولا توجد أي عقبات.

وأكد «المحافظ» أن المحافظة تُعد من أكبر الكُتل التصويتية، حيث يبلغ عدد الناخبين «4 ملايين و284 ألف و983 ناخب وناخبة» ممن لهم حق التصويت والمشاركة في الإستفتاء.

ودعا محافظ الشرقية المواطنين الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الإستفتاء في اليوم الأول، أن يتوجهوا اليوم للجان الإستفتاء للإدلاء بصوتهم، والمشاركة وممارسة حقهم الدستوري والقانوني.

يذكر أن عملية تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل انطلقت السبت وتستمر حتى غد الإثنين، عبر اقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وكانت الهيئة الوطنية للإنتخابات ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الإستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًاً انتخابياً، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للإنتخابات حددت في وقت سابق أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 إبريل لتصويت المصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 إبريل داخل جمهورية مصر العربية، للتصويت على التعديلات الدستورية وذلك بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا عليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق