النائب محمد العقاد يشيد بتوجيهات الرئيس بالاستفادة من أصول الأوقاف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد النائب محمد العقاد، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن الاستفادة بالأصول غير المستغلة للأوقاف، قائلا: "هذه المبادرة تؤكد حرص الرئيس على الاستفادة من هذه الأصول لصالح المصريين، خاصة بعد تعدى المواطنين على الكثير منها فى مختلف المحافظات".

 

وأشار العقاد فى بيان صحفى له اليوم، إلى أن ممتلكات وزارة الأوقاف تتخطى التريليون جنيه، ولابد من عمل حصر شامل لها سواء المستغل أو غير المستغل، على أن يتم وضع خطة للاستفادة من غير المستغل منها، أو حتى تلك المستغلة استغلال غير امثل بما يحقق ارباح ضئيلة لا تحقق هامش ربح، مؤكدا على أن هذه الخطوة بمثابة قانون صندوق مصر السيادى، الذى وافق عليه مجلس النواب فى نهاية دور الانعقاد الماضى.

 

وحول الكيفية المثلى للاستفادة من هذه الأصول، أوضح عضو مجلس النواب، أنه بعد عمل حصر دقيق سيصبح من السهل على الوزارة تحديد المواقع غير المستغلة وكيفية الاستفادة منها سواء بتأجيرها أو إدارتها أو بيعها، لافتا إلى أنه على استعداد لتقديم مشروع بقانون إذا لزم الامر لضمان تنفيذ هذه التوجيهات على أرض الواقع.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق