البعثة الطبية للحج تنظم 224 جولة على العيادات والمستشفيات خلال 8 أيام

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج، قيام فرق البعثة الطبية المتخصصة بالمرور على المستشفيات والعيادات والفنادق للتأكد من سلامة الحجاج، بالإضافة إلى التأكد من انضباط الاطباء في الحضور وتسجيل بيانات المترددين على النظام الالكتروني، لافتاً إلى تنظيم 224 جولة خلال 8 أيام.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، أنه يوجد 14 فرقة متخصصة بالبعثة، 4 فرق منهم من القطاع الوقائي، تقوم بالمرور على المستشفيات السعودية المحددة لعلاج الحجاج المصريين مع إمكانية التواصل الدائم مع ذويهم، والمرور على جميع الفنادق التي يتواجد بها الحجاج المصريين، وتنظيم ندوات للتوعية بالإجراءات الوقائية، فضلا عن توزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها، حيث تقوم تلك الفرق بالمرور مرتين يومياً.

ومن جانبه أشار الدكتور هاني راشد مدير العيادات الخارجي بالبعثة إلى وجود 3 فرق تقوم بالمرور على عيادات الفنادق، وفرقتين تقوم بالمرور على المستشفيات للاطمئنان على سلامة حجاجنا، بالإضافة إلى فريق أخر مكون من أطباء كلي وأورام يقوم بالمرور على المستشفيات المحجوز بها مرضى الكلى والأورام، جميعهم يمروا مرتين يومياً.

وكشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى وجود فرقتين من مهندسين IT يقوموا بالمرور على العيادات مرتين يومياً، للتأكد من تسجيل بيانات المترددين من الحجاج على العيادات، وحل مشاكل الIT إذا وجد.

وأكد «مجاهد» على وجود فرقتين من الصيادلة يقوموا بالمرور على الصيدليات الموجودة بالعيادات المركزية الموجودة بمقر البعثة والعيادات الموجودة بالفنادق مرتين يومياً للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق