«أوقاف الإسكندرية» تعلن الخطة الدعوية لجمادي الآخر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية الخطة الدعوية لشهر جمادى الآخر من خلال تنظيم أمسيات دينية بالمساجد على مدار ٤ أسابيع في ١١ إدارة فرعية.

وقال الشيخ حسن عبدالبصير مدير عام الدعوة في مديرية اوقاف الاسكندرية ان الخطة الدعوية شملت ١٥ امسية دينية اسبوعيا في كل إدارة بواقع ١٦٥ امسية ليصل اجمالي الامسيات على مستوى إدارات الأسكندرية ٦٦٠ امسية خلال الشهر.

وأوضح أن الخطة تتضمن دروس دينية تتضمن التوعية بالأسرة ودورها في بناء المجتمع وتماسكه وتربية النشء وكيفية إعداد الشاب والفتاة ليكونا أزواجا يتحملون أعباء الحياة ومسؤلياتها مع توضيح لأسس اختيار شريك الحياة حتى يصبح الزواج ناجحا كما تتناول الخطة أيضا آداب الخطبة.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالدعوة إلى التيسير وعدم المغالاة في الأفراح والمهر والتجهيزات تيسيرا على المقبلين على الزواج ومواجهةً للعنوسة التي تنشأ بسبب الظروف الاقتصادية لافتا إلى ان الامسيات تركز على الزواج الصحيح الموثق الذي يضمن الحقوق ويلزم بالواجبات بعيدا عن الزيجات السرية والعرفية والتي تتنافى مع روح الأسرة وكذا التركيز على فن إدارة الحياة الزوجية وآداب المعاشرة بالمعروف وكيفية إدارة الخلاف الزوجي تفاديا للطلاق وآثاره الضارة على الأسرة والمجتمع
كما وضحت حقوق وواجبات كل من الزوجين ودعت لمعالجة التفكك الاسري لأن نجاح الأسرة يمهد لنجاحات في شتى شؤم الحياة وفشلها مقدمة لفشل ذريع في كل جوانبها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق