البيان 29 لـ«سيناء 2018»: مقتل 18 تكفيريًا وتدمير 26 عربة وإبطال مفعول 141 عبوة ناسفة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت القوات المسلحة، الخميس، بيانها الـ29 عن العملية الشاملة «سيناء 2018»، والذي أكد تحقيق القوات نجاحات متعددة خلال الفترة الماضية، تمثلت في:

- قيام القوات الجوية باستهدف وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي أسفر عن تدمير عربة رفع رباعي والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داتخله.

- كما نجحت القوات الجوية على الإتجاه الغربى في تدمير (25) عربه دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد.

- استهداف عدد من الأوكار نتج عنه القضاء على 8 عناصر تكفيرية مسلحة بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.

- القضاء على 10 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش، والتحفظ على 3 بنادق آلية وبندقيتي خرطوش وعبوتين ناسفتين.

- القبض على 129 فردًا من المشتبه بهم والمطلوبين جنائيًا وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول 141 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك.

- ضبط عدد من المواد التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من مادة tnt شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.

- تدمير 147 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري ولاب توب محمل علية مواد فيلمية وجهاز تصنت.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 16 سياره أنواع، وتدمير 35 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كل الاتجاهات الإستراتيجية، تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط 8 بنادق مختلفة الأنواع، و6 خزنة، و130 طلقة ذات أعيرة مختلفة، و3 نظارات ميدان، كما تم ضبط 3368 كجم لمخدر الحشيش، و365 كجم لنبات البانجو، و37 كجم لجوهر الأفيون ومليون ونصف قرص مخدر.

كما تم ضبط 5 أجهزة تستخدم في الكشف عن المعادن والتحفظ على 16540 كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، وإحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لـ1383 فردًا من جنسيات مختلفة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.

ونتيجة للأعمال البطولية، استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات، ويستمر رجال القوات المسلحة والشرطة في استكمال القضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة شعبه العظيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق