تشغيل أول مصنع متطور لتدوير القمامة بالمنيا بتكلفة 32 مليون جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعطى اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، شارة البدء في تشغيل أول مصنع متطور لتدوير القمامة بالمنيا، يدخل المصنع ضمن منظومة إنتاج الوقود البديل من خلال إعادة تدوير المخلفات وإنتاج rdf وهو الوقود الذي ينتج عن طريق تجفيف النفايات الصلبة وفصل المواد القابلة للاحتراق عن المواد الغير قابله للاحتراق.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية، الإثنين، إن المصنع سيقام على مساحة 5 أفدنة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لتطويره وتجديده 32 مليون جنيه، ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال اتفاقية مبادلة الديون المصرية الإيطالية، حيث يستقبل المصنع 300 طن تقريبًا من القمامة والمخلفات من مركزي مغاغة والعدوة يوميًا.

وأضاف المحافظ أن المصنع تم طرح تشغيله لشركه «بايو إنيرجي» للوقود البديل من خلال وزارة البيئة والمحافظة، مؤكدًا أن مشكله التخلص من القمامة والمخلفات من اكبر التحديات، التي تواجه المحافظة، وسيحدث طفرة في منظومة النظافة عقب التشغيل.

يذكر ان محافظة المنيا تتخلص من أكثر من نصف مليون طن قمامة يوميًا، وبها 3 مصانع العدوه بعد تطويره، والمنيا وملوي، ويعملان بنصف طاقتهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق