«البحث العلمي» و«الوطنية للعلوم» ببيلاروسيا تبحثان إنشاء برنامج تبادل زيارات لشباب الباحثين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زار الدكتور ألكسندر سوكالو، نائب رئيس أكاديمية بيلاروسيا الوطنية للعلوم، السبت، أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة، حيث قام باستقباله الدكتور سامح سرور، المشرف علي قطاع العلاقات العلمية والثقافية بالأكاديمية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء مدي تقدم المشروعات المشتركة القائمة، كما شمل اللقاء مباحثات ثنائية من أجل تطوير التعاون بين الطرفين، حيث تم بحث إمكانية زيادة عدد المشروعات المشتركة وأن تمتد المشروعات لتشمل مجالات متعددة مثل الصحة والدواء والسياحة والزراعة وكذلك مجالات التنمية التكنولوجيا.

كما تم كذلك بحث إمكانية إنشاء برنامج تبادل زيارات يستفيد منه شباب الباحثين وكذلك عقد ورش عمل مشتركة لبناء قدرات الباحثين في كل من الدولتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء قام المشرف على قطاع العلاقات العلمية والثقافية بالأكاديمية نيابة عن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بإهداء نائب رئيس أكاديمية بيلاروسيا ميدالية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تقديراً لدوره في تعميق التعاون بين الأكاديميتين.

الدكتور ألكسندر سوكالو نائب رئيس أكاديمية بيلاروسيا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق