بعثة حجاج الجمعيات الأهلية تجتمع مع المطوفين لمراجعة خطة التصعيد لعرفات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تتابع غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، كافة ترتيبات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وصعيد عرفات، حيث تم التنبيه على أعضاء بعثة الجمعيات الأهلية بأخذ كل التدابير اللازمة لراحة الحجيج المصري في المشاعر المقدسة، كما طالبت «والي» بأخذ كل التدابير والترتيبات الطبية اللازمة.

وفي هذا الإطار، عقد، اليوم الجمعة، اجتماع بين بعثة وزارة التضامن الاجتماعي وبين المطوفين السعوديين رؤساء مكاتب الخدمة بالمشاعر المقدسة المخصصين لحجاج الجمعيات الأهلية تم خلاله استعراض نتيجة معاينة أماكن إقامة الحجاج بكلا من مني وعرفات، وعرض الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر.

وأكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، رئيس بعثة التضامن الرسمية، على ضرورة زيادة عدد عمال النظافة بالمخيمات، والتركيز على أهمية مراجعة كفاءة التكيفات والمراوح في المخيمات مع زيادة عدد حراس الأمن على مداخل ومخارج المخيمات لمنع دخول أي شخص بخلاف الحجاج التابعين لكل مكتب خدمة.

كما تم خلال الاجتماع، استعراض خطه تصعيد الحجاج لعرفات يوم الأحد المقبل، وذلك بحضور مسؤولي شركة النقل، التي ستنقل الحجاج من فنادقهم بمكة إلى المشاعر بنظام الرد الواحد، وفقا لجدول زمني لكل فندق، بالإضافة إلى استعراض الوجبات الغذائية المقدمة للحجاج بالمشاعر سواء الوجبات الجافة أو الساخنة، وسيتم مساء اليوم إجراء معاينة أخيرة للمخيمات من قبل البعثة بعد توزيعها على حجاج كل محافظة، وذلك بحضور مشرفي كل محافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق