إخصائي بـ«علاج الإدمان»: أحذر ظهور هذه الأعراض على أبنائك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال محمود عيد أخصائي نفسي بصندوق علاج ومكافحة الإدمان، إن الصندوق يتلقى مكالمات على مدار 24 ساعة من مدمنين راغبين في التعافي، وكذلك أهالي أولياء أمور يستفسرون عن علامات معينة وما إذا كانت حالة إدمان مخدرات أم لا.

وأوضح، في حواره ببرنامج «الجمعة في مصر» مع الإعلامية ياسمين سعيد على قناة «إم بي سي مصر»، أن أسباب الإدمان قد تتعلق بالشخص نفسه وتربيته ووجود أب أو أم مدخنين، مشيرا إلى أنه ينبغي الانتباه في كل منزل إذا كان الشخص يتأخر خارج المنزل كثيرا، وتعرف على أصدقاء جدد ويحتاج الكثير من الأموال، ويعاني من أعراض جسدية مثل قلة النوم والكلام، وكذلك قد يلاحظ الأهل اختفاء أموال من المنزل، أما مخدر مثل الاستروكس فيؤدي إلى احمرار العين «مهيبر طول الوقت»، فضلا عن نوع من أنواع التشنجات.

وأشار إلى أن الاستروكس دخل السوق المصرية بسبب ركود في سوق بعض المخدرات، وهو عبارة عن حشائش مضاف إليه مواد كيميائية تدخل إلى خلايا المخ وتعمل على إيهام الشخص بأنه غير موجود في الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق