10 نصائح من «الإفتاء» لبداية العام الميلادي الجديد: «حاسب نفسك»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدمت دار الإفتاء المصرية 10 نصائح للعمل بها في العام الميلادي الجديد، وجاء في مقدمتها «لا تضيع وقتك فيما لا يفيد، فالوقت إذا فات لا يعوض، وكان الحسن البصري يقول: إنما أنت أيام، كلما ذهب يوم ذهب بعضك».

وذكرت السفحة الرسمية لإفتاء على «فيس بوك»، مساء الاثنين، في معرض نصائحها: «لا تنس التودد إلى أهلك وأصدقائك بحجة السعي وراء الرزق، فالإنسان قبل البنيان«.

وأضافت: «لا تحزن على ضياع شيء يَسرك، فربما كان أمرًا عواقبه تضرك»، ونصحت كذلك بأن «تفكر في كل شيء، وحاسب نفسك على ما فاتك، وقد كان سفيان بن عيينة يقول: إذا المرء كانت له فكرة، ففي كل شيء له عبرة».

وتابعت: «اجعل لقراءة القرآن وذكر الله وقتًا ثابتًا لا تتخلف عنه؛ لينيرا طريقك، ويشفعا لك يوم القيامة»، ومضت تقول: «حافظ على صلاتك؛ فهي صلتك بربك، وطمأنينة لقلبك، وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتد عليه أمر قام إلى الصلاة».

وجاءت النصيحة السابقة لتقول: «استعن بالله، وتيقن بأنه لا يضيع أجر من أحسن عملًا»، والثامنة: «اجعل للناس حظًّا من الشكر: والديك إذ أنعما عليك، إخوتك إذ تشد بهم عضدك، أصدقائك وأحبائك إذ يعينوك على شؤون حياتك».

فيما قالت التاسعة: «تعلم كل يوم ولو كلمة؛ فالعلم يكسبك المعرفة التي بها تستطيع القيام بحق دينك ووطنك»، واختتمت نصائحا بالقول: «حدد أهدافك التي تعيش من أجلها، وضع خطة تسير عليها في أيامك القادمة؛ لكيلا تخطئ هدفك».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق