رئيس الوزراء يتفقد مشروعات الترميم بمنطقة آثار سقارة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منطقة آثار سقارة للوقوف على مشروعات الترميم الجارية بها، وكذا عمل البعثات الاثرية بالمنطقة، ورافقه خلال الزيارة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

بدأ «مدبولي» الزيارة بالمجموعة الجنائزية للملك زوسر -أول بناء حجري كامل في العالم- حيث تفقد مشروعي ترميم هرم زوسر -أقدم الأهرامات- والمقبرة الجنوبية المقرر افتتاحهما خلال عام ٢٠١٩.

ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال ترميم هرم زوسر قبل نهاية يونيو المقبل، والانتهاء من المقبرة الجنوبية قبل نهاية العام.

كما حرص رئيس الوزراء على زيارة السيرابيوم ومجموعة من المقابر، ومنها الكشف الأثري الهام لمقبرة «واحتي»، التي تم اكتشافها منتصف ديسمبر ٢٠١٨، وحظيت بتغطية إعلامية دولية واسعة، والتي تضم نحو 55 تمثالاً.

وأكد أنه سيتم عقد اجتماع قريباً مع محافظ الجيزة لبحث تطوير طريق المريوطية المؤدى لمنطقة آثار سقارة، لتيسير الحركة المرورية على السائحين.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي سبق له زيارة عدة مواقع أثرية بمرافقة الدكتور خالد العناني، لمتابعة المشروعات الجارية، ومنها: أهرامات الجيزة -المتحف الكبير -معبددندرة-معبدالأقصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق